السلطات الأمريكية توجه ضربة قاسية لمنصة Robinhood

السلطات الأمريكية توجه ضربة قاسية لمنصة Robinhood

أعلنت شركة Robinhood Markets أمس 27 فبراير، أنها استلمت مذكَّرة استدعاء للتحقيق من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لعمليات تداول العملات الرقمية الخاصة بالشركة في ديسمبر العام الماضي 2022.

ما تفاصيل مذكرة الإستدعاء الأمريكية لمنصة Robinhood؟

تلقت Robinhood مذكرة استدعاء في ديسمبر 2022، بعد شهر من إفلاس منصة FTX، ويتحدث أمر الاستدعاء عن عدد من الأشياء المختلفة مثل “قوائم العملات الرقمية وتخزين العملات الرقمية وعمليات النظام الأساسي للمنصة.

مقدمة مذكرة استدعاء لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لمنصة روبن هود.
مقدمة مذكرة استدعاء لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لمنصة روبن هود.

وبيَّنت شركة روبن هود أن أمر استدعاء SEC يأتي بعد تزايد حالات الإفلاس لشركات العملات الرقمية ومنصاتها في الربع الأخير من عام 2022. وأكملت Robinhood في بيانها:

“في كانون الأول (ديسمبر) 2022، بعد إفلاس العديد من شركات العملات الرقمية في عام 2022، تلقينا مذكرة استدعاء استقصائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) فيما يتعلق بالعملات الرقمية المدعومة من RHC وتخزين العملات الرقمية وعمليات النظام الأساسي.”

هل هذه المرة الأولى التي تتعرض لها روبن هود للإجراءات التنظيمية؟

هذه بالتأكيد ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها Robinhood مذكرة استدعاء من جهة تنظيمية أمريكية، ففي أبريل 2021 تلقت Robinhood مذكرة استدعاء من مكتب المدعي العام في كاليفورنيا، وفي ذلك الوقت كانت الجهة التنظيمية تسعى للحصول على معلومات حول منصة تداول Robinhood وقوائم العملات ووآلية تخزين أصول العملاء.

وفي العام الماضي في أغسطس 2022، فرضت مقاطعة نيويورك للخدمات المالية (NYDFS) أيضاً غرامة قدرها 30 مليون دولار على Robinhood بحجة “فشلها في استثمار الموارد المناسبة والاهتمام لتطوير والحفاظ على ثقافة الامتثال”.

تدعم شركة Robinhood على منصتها 18 عملة رقمية مختلفة على بما في ذلك بيتكوين وإيثيريوم ودوجكوين، ويمكن للمستثمرين البدء بأقل من دولار واحد من العملات الرقمية في المنصة، وخلال جائحة COVID شهدت Robinhood نمواً هائلاً وسط فحوصات التحفيز وانخفاض أسعار الفائدة وسهولة تطبيقها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق