السلطات الأمريكية توجه ضربة قوية لمعدني العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية بكروت الشاشة أصبح خاسرا بالأدلة

وجهت السلطات الأمريكية ضربة قوية لمعدني العملات الرقمية، وذلك بعد المقترح الأخير الذي قدمته إدارة الرئيس جو بايدن في وثيقة الإيرادات للسنة المالية 2024 للإدارة الصادرة عن وزارة الخزانة في 9 مارس.

جاء هذا المقترح الجديد ليفرض ضريبة كهرباء بنسبة 30٪ على تعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة، والذي أثر على سوق العملات الرقمية بشكل سلبي، حيث نشهد في وقت كتابة هذا المقال انخفاضاً كبيراً في أسعار العملات الرقمية.

وذكرت الوثيقة، أنه سيتوجب على المعدنين الذين يستخدمون بروتوكول إثبات العمل (PoW) في تعدين العملات الرقمية دفع ضريبة بنسبة 30٪ متناسبةً مع استخدامهم للكهرباء.

ومن المتوقع أن تطبق الضريبة المقترحة على مدار ثلاث سنوات بمعدل 10٪ في كل مراحلة ابتداءً من 31 ديسمبر 2023.

والحدير بالذكر، أن بروتوكول إثبات العمل (PoW)، يستخدم بشكل أساسي من أجل تعدين عملة البيتكوين والعديد من العملات الرقمية المشهورة.

هل انخفض سعر البيتكوين بعد تحذيرات رئيس الاحتياطي الفيدرالي؟

قام جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بتقديم تقريره الخاص بالسياسة النقدية للنصف الأول من العام الجاري، ومن المرجح ارتفاع سعر الفائدة بشكل أعلى من المتوقع.

وكان باول قد حذر في وقت سابق أن مستوى أسعار الفائدة يحتمل زيادة غير مؤكدة، ستتوافق نسبتها مع المتغيرات في البيانات الاقتصادية والمعطيات العامة، فإن كانت تبرر رفع سعر الفائدة، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم برفع الأسعار بوتيرة متلاحقة.

وكان باول قد قام بإعداد تقاريره الخاصة بشؤون الإسكان والمدن والشؤون المصرفية، وقام بتقديمها إلى الجهات المختصة أصولا، ممثلة بكل من مجلس الشيوخ الأميركي، وجلس النواب للخدمات المالية خلال اليومين الماضين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق