السلفادور تضيف تعليم البيتكوين إلى مناهجها الدراسية

السلفادور تكشف النقاب عن أكبر مركز تعدين للبيتكوين

تعاونت وزارة التعليم في السلفادور مع المنظمة غير الحكومية غير الربحية Mi Primer Bitcoin/My First Bitcoin (MPB/MFB) لإضافة تعليم البيتكوين إلى مناهج المدارس العامة بحلول عام 2024.

برنامج My First Bitcoin

أكد جون دينيهي، مؤسس Mi Primer Bitcoin أن هذا المشروع تابع لوزارة التعليم وتساعده مؤسسة Mi Primer Bitcoin، جنبا إلى جنب مع Bitcoin Beach.

سيكون برنامجها “My First Bitcoin”، والذي يحصل الطلاب من خلاله على شهادة إتمام، هو المصدر الأساسي لتطور البيتكوين، وفقا لدينيهي.

وقال إن التدريب على البرنامج التجريبي يبدأ في 7 سبتمبر بمساعدة Bitcoin Beach.

وسيتم تدريس برنامج دبلومة البيتكوين لـ 150 معلما في المدارس العامة من 75 مدرسة لتزويدهم “بالمعرفة الأساسية” عن البيتكوين.

السلفادور كمثال للعالم

باعتبارها أول دولة تتبنى عملة البيتكوين، ستكون السلفادور مثالاً للعالم. كما أن التعليم الجيد هو أفضل فرصة لضمان أن يكون هذا المثال إيجابيا.

وبعد التدريب الأولي، قال دنهي إن المعلمين سيعودون إلى مدارسهم وسيقومون بالتدريس من المناهج الدراسية التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم.

وقال: “إذا نجح البرنامج، فسيتم تعميمه على كل مدرسة في البلاد العام المقبل”.

ما هي الأهداف التعليمية لبرنامج My First Bitcoin؟

برنامج My First Bitcoin هو برنامج تعليمي في السلفادور يهدف إلى تغيير الطريقة التي يتعلم بها الناس عن البيتكوين.

وفقا لداليا بلات، رئيسة المنهج لـ Mi Primer Bitcoin، فإن الهدف هو جعل الدورة تفاعلية وممتعة وإبداعية وسهلة الوصول والفهم للجميع، باستخدام أمثلة يمكن أن تصل وتؤثر على كل ركن من أركان العالم.

في عام 2023، يتوقع البرنامج تخريج أكثر من 7,700 طالب في دبلومات البيتكوين وإدخال أكثر من 300 ألف سلفادوري لهذه الصناعة من خلال فصول مقدمة في البيتكوين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق