أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

السينما المصرية تحتل مكانة بارزة في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في إطار المهرجان السينمائي العالمي الشهير “كان” في دورته الـ77 التي ستُقام في الفترة من 15 إلى 24 مايو المقبل، تتصدر السينما المصرية الأحداث بمشاركة مميزة تُشكل حضورا ملفتا. ومن بين الأفلام التي تنافس في المسابقة الرسمية، يبرز الفيلم الوثائقي “رفعت عيني للسماء” للمخرجين ندى رياض وأيمن الأمير. يروي الفيلم قصة ثلاث فتيات من قرية جنوبية في مصر، ينتجن فرقة مسرحية نسائية لمواجهة قضايا اجتماعية صعبة كالزواج المبكر والعنف الأسري.

وفي قسم أسبوع المخرجين، تتألق المخرجة المصرية هالة القوصي بفيلمها “شرق 12″، الذي يجمع بين الفنتازيا الساخرة والكوميديا السوداء في عالم مليء بالغموض. يحكي الفيلم قصة موسيقار شاب يسعى لكسر القيود التي يفرضها سيد العالم عليهم، ويعيش مغامرة مليئة بالتحديات والمواجهات. تم تصوير الفيلم على مدار 22 يومًا في مواقع متنوعة بالقاهرة والقصير، ويشهد تجربة تصوير فريدة باستخدام خام السينما، تاريخًا جديدًا في تاريخ السينما المصرية.

وتزخر الأعمال المصرية بمشاركة نجوم متميزين مثل أحمد كمال، منحة البطراوي، وعمر رزيق وفايزة شامة. بقصص متنوعة وإخراج مميز، تعكس هذه الأفلام التحول النوعي الذي تشهده السينما المصرية نحو المستويات العالمية، وتؤكد التزامها بالتطور والتجديد الدائم في صناعة السينما.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق