الصين تضرب العملات الرقمية من جديد ولكن لا تأثير

الصين تضرب العملات الرقمية من جديد ولكن لا تأثير

حظرت شركة Tencent، المالكة لأكبر وأحد أكبر برامج المراسلة الفورية في الصين WeChat، بيع وترويج العملات الرقمية داخل التطبيق، بالإضافة إلى جميع المعاملات المتعلقة بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)

 باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) ، وفقًا لصحيفة South China Morning Post.

ووفقا لصحيفة ” South China Morning Post” الصينية، فإن إدارة التطبيق تتعهد بفرض عقوبات على أصحاب الحسابات الذين ينتهكون القواعد، بما في ذلك حظر الحسابات وحذفها.

وأضاف الصحيفة أن التطبيق سيعرض على الحسابات التي تنتهك الشروط الجديدة، في بادئ الأمر، أن تقوم بالتعديل على الملف الشخصي.

ويشار إلى أنه في عام 2021 حظر بنك الصين الشعبي (البنك المركزي) أي معاملات متعلقة بالعملات الرقمية بالإضافة إلى التعدين، موضحًا ذلك من خلال زيادة التقلبات والمخاطر في الاستثمار في هذا النوع من الأصول.

تأثير هذه الخطوة على العملات الرقمية

على مايبدو أن القرارات الصينية لم تعد تأثر أبدا على سوق العملات الرقمية، حيث يشهد سوق العملات الرقمية الآن انتعاشا ملحوظا بعد انهيار سعر البيتكوين إلى مادون 18 ألف دولار.

وكان سابقا وبعد أي قرار صيني بحظر العملات الرقمية أو محاربتها يتجاوب السوق بشكل سلبي مباشرة وتنخفض الأسعار بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن تطبيق WeChat هو أكثر برامج المراسلة شيوعًا بين الصينيين ويبلغ جمهوره أكثر من مليار شخص، ويتيح التطبيق أيضًا إجراء الدفعات والتحويلات وإعداد بعض المستندات وإجراء عمليات الشراء.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق