أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

الكشف عن روزنامة الموسم الرياضي 2024 في السعودية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2024-2025، وكشفت عن جملة من التغييرات والتوسعات الكبيرة في مسابقات الفئات السنية. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز وتطوير مستوى كرة القدم في المملكة، خاصة بين الناشئين والشباب.

وقد تضمن الإعلان رفع عدد مسابقات الفئات السنية من 36 إلى 64 مسابقة، وهو ما يعد نقلة نوعية كبيرة. وتتوزع هذه المسابقات الجديدة بين بطولات مناطقية للفئات السنية لأعمار تحت 14 و13 و12 و11 عامًا، حيث بلغ عددها 52 بطولة مناطقية.

ومن بين المستجدات التي أعلنتها اللجنة، استحداث مسابقات للفئات العمرية 18 و16 و15 عامًا، والتي ستكون في ثلاث درجات (ممتاز، أولى، ثانية). هذا التوسع في الفئات العمرية يأتي بهدف اكتشاف وتنمية المواهب في مختلف الأعمار والمستويات، مما يسهم في رفع مستوى المنافسة وزيادة الاحتكاك بين اللاعبين.

كما تم استحداث بطولات للمناطق للفئات العمرية 14 و13 و12 و11 عامًا، مما يعزز من انتشار كرة القدم ويتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين للمشاركة في مسابقات رسمية منظمة تحت مظلة الاتحاد السعودي.

وتأتي هذه التحسينات كجزء من استراتيجية طويلة الأمد للاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية لكرة القدم وتطوير اللاعبين من خلال توفير بيئة تنافسية صحية وتدريبية متكاملة.

نتائج مرتقبة

من المتوقع أن تسهم هذه التوسعات والتغييرات في رفع مستوى الأداء الكروي على مستوى الفئات السنية، مما يعزز من فرص المنتخب السعودي في المستقبل القريب. كما أنها ستسهم في اكتشاف مواهب جديدة يمكن أن تكون نواة للمنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار.

وأكدت لجنة المسابقات أن هذه التوسعات تأتي بعد دراسة شاملة واهتمام كبير بتطوير الفئات السنية، مشيرة إلى أن العمل جارٍ لتحسين البنية التحتية للملاعب وتوفير أفضل ظروف التدريب للمواهب الشابة.

تأتي هذه الأخبار في إطار رؤية الاتحاد السعودي لكرة القدم لتعزيز وتطوير الرياضة في المملكة، وجعلها منصة لإبراز المواهب الشابة وصقلها لتكون قادرة على المنافسة في المحافل الدولية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما هي تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

ما هي تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

الهلال ضد النصر في قمة نارية في نهائي كأس الملك: تشكيلة الفريقين

الهلال ضد النصر في قمة نارية في نهائي كأس الملك: تشكيلة الفريقين

لاعب مغربي يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الأوروبية

لاعب مغربي يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الأوروبية

أضف تعليق