الكشف عن مقدار التبرعات بالعملات الرقمية لصالح أوكرانيا

الكشف عن مقدار التبرعات بالعملات الرقمية لصالح أوكرانيا

بحسب التقرير الوارد من موقع Elliptic، فقد تجاوزت التبرعات، من جميع دول العالم، بالعملات الرقمية لدعم أوكرانيا بعد شن الحرب العنيفة عليها من قِبَل روسيا، عن 212 مليون دولار.

وجاء في التقرير الأخير: أجرينا تحليلا متعمقا لاستخدام العملات الرقمية على جانبي الحرب، بدءا من الأسباب الإنسانية إلى الجماعات الخاضعة للعقوبات المشتبه في ارتكابها جرائم الحرب.

وقام المحللون بفحص المعاملات التي تزيد قيمتها عن 230 مليون دولار، حيث تم التبرع لأوكرانيا بمبلغ 212.1 مليون دولار من هذه الأموال من قِبَل الداعمين.

إضافة إلى العديد من المبادرات التي دعمتها الحكومة الأوكرانية، التي تلقت 83.3 مليون دولار في محافظها الرسمية. 

كما جمعت مبادرات مشاريع التمويل اللامركزي DeFi و والمنظمات المستقلة اللامركزية، بالإضافة إلى حملات تبرعات من رموز NFTs بأكثر من 78 مليون دولار لاحتياجات أوكرانيا.

وبلغت تبرعات العملة الرقمية الموالية لروسيا 4.8 مليون دولار، وفي الوقت نفسه، وجدت Elliptic أن أكثر من 10% من التبرعات المؤيدة لروسيا تأتي من مصادر غير قانونية، بما في ذلك أسواق الشبكة المظلمة والمنظمات الخاضعة للعقوبات وبائعي بطاقات الائتمان المسروقة. 

أما في أوكرانيا، يمثل نفس المؤشر أقل من 2% من إجمالي التبرعات، معظم الأموال المسروقة تمر عبر تورنادو كاش، الذي يخضع لعقوبات أمريكية.

ومنذ مايو 2022، زاد النشطاء المؤيدون لروسيا تمويلهم تدريجيا، وفي يونيو قاموا بجمع عملات البيتكوين والإيثريوم أكثر من الحملات الأوكرانية، وكرروا هذه العملية تقريبا في أكتوبر.

ويُذكر أنه في فبراير الماضي 2023، تم الإعلان من قبل CoinDesk عن المستلمين الرئيسيين لتبرعات البيتكوين لدعم الجيش الروسي.

ووفقا لحسابات الصحفيين، تلقى 160 من 302 محفظة منذ 24 فبراير 2022، حيث أعلن أصحابها بشكل مباشر دعمهم للجيش الروسي والجماعات شبه العسكرية، أكثر من 1.8 مليون دولار أمريكي تضمنت: 35.2 بيتكوين و 147 إيثيريوم و 588000 دولار من مختلف العملات المستقرة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق