أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

الكشف عن GPT-5 في مؤتمر Microsoft

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في حدث تقني استثنائي، قدم المدير التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، لمحة مشوقة عن النموذج القادم GPT-5 خلال مؤتمر Microsoft الأخير.

ووفقًا لتصريحاته، ستكون هذه النسخة الجديدة أقوى بثلاثين مرة من سابقتها GPT-4، ما يعد بقفزة نوعية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.

النموذج GPT-5 يعد بتحقيق تقدم ثوري في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يتوقع أن يتفوق على GPT-4 في جميع الجوانب، بما في ذلك جودة ودقة الإجابات. هذه الإمكانيات الهائلة تعد بإحداث تغيير جذري في مشهد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن يتم إطلاق GPT-5 قريبًا، حيث تستعد OpenAI لتقديم هذا النموذج المتقدم الذي يتوقع أن يعيد تشكيل حدود التقنيات الذكية. بالمقارنة، إذا كان GPT-3 يمثل القرش في عالم الذكاء الاصطناعي وGPT-4 يشبه الحوت القاتل، فإن النموذج الجديد يوصف بالحوت الأحدب، في إشارة إلى قوته الضخمة وإمكانياته الواسعة.

image 26

لكن الأمور لا تخلو من التحديات، إذ أشار باحثون سابقون إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 22% أن يتمكن GPT-5 من الهروب من نطاق السيطرة البشرية، ما يثير تساؤلات حول الأمن والمسؤولية في استخدام هذه التقنيات المتقدمة.

image 27

إذا كنت مهتمًا بموضوعات ChatGPT، الذكاء الاصطناعي، والشبكات العصبية، فهذه الفرصة مناسبة لمتابعة أحدث الموديلات، المقالات، والدلائل التي تزخر بمعلومات قيمة حول هذه التقنيات الرائدة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

لعبة بنانا تتصدر قوائم متجر Steam وتنافس Counter Strike 2

لعبة بنانا تتصدر قوائم متجر Steam وتنافس Counter Strike 2

لن تصدق توقعات إيلون ماسك لمستقبل البشرية والذكاء الاصطناعي

لن تصدق توقعات إيلون ماسك لمستقبل البشرية والذكاء الاصطناعي

كيفية تنظيف الحاسب وتفريغ مساحة حتى 100 غيغابايت بـ 4 طرق في دقيقة واحدة

كيفية تفريغ مساحة 100 غيغابايت وتنظيف ذاكرة الحاسب في دقيقة؟

أضف تعليق