الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد…ومباريات نارية في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تنطلق اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، بقمة منتظرة تجمع الاتحاد وضيفه الهلال، في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، “مسرح الكلاسيكو” المرتقب بين المتصدر وحامل اللقب من الدوري السعودي للمحترفين، “دوري روشن” 2023 – 2024.

image 4
موعد ومكان المباراة النارية وكلاسيكو الدوري السعودي بين نادي الاتحاد والأهلي

ما هي تفاصيل الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد وكيف ستكون ترتيبة اللاعبين

يتصدر نادي الاتحاد الدوري برصيد 12 نقطة، وهو نفس عدد الأهداف التي هزّ بها الشباك ليكون أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن، بقيادة المغربي عبدالرزاق حمدالله، ثاني هدافي الدوري بعد عمر السومة بعد أن كان الأول في الجولة الثالثة، والنجم الفرنسي كريم بنزيما، فيما حافظ على نظافة شباكه في المراحل الأربع السابقة.

ويتفوق الاتحاد بفارق الأهداف على جاره الأهلي، وبفارق نقطتين أمام الهلال الذي سقط في فخ تعادل إيجابي أمام ضيفه الفيحاء 1-1 في المرحلة الثانية.

وستكون قمة اليوم أول اختبار حقيقي للاتحاد الذي على الرغم من انتصاراته الأربعة المتتالية لم يصل بعد إلى قمة مستواه، وسيحاول تأكيد صدارته ورد الاعتبار أمام الهلال الذي أخرجه قبل أقل من شهر من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية بالفوز عليه 3 – 1.

يدخل الاتحاد إلى مباراة اليوم بتعافي النجم والهداف السابق لريال مدريد الإسباني وقائد الاتحاد الحالي كريم بنزيما، بعد إصابته في المباراة الماضية أمام الوحدة وغيابه عن تدريبات الأربعاء، والأمر ذاته بالنسبة للبرازيلي فابينو تافاريس.

وفضلًا عن حمدالله ورومارينيو، يملك الاتحاد لاعبين جبابرة مهمة مثل البرازيلي إيغور كورنادو والفرنسي نغولو كانتي والبرتغالي جواو فيليبي “جوتا”، وأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.

في المقابل، يتطلع الهلال إلى تأكيد أفضليته على مضيفه، وإلحاق الخسارة الأولى به في الدوري وانتزاع الصدارة منه ولو مؤقتاََ، كون الأهلي يحلّ ضيفاََ على الفتح يوم غد السبت.

ويبرز في الهلال نخبة من النجوم العالميين والمحليين، يتقدمهم البرازيلي نيمار المرشح لبدء مسيرته مع فريقه الجديد منذ انتقاله إلى صفوفه قادماََ من باريس سان جرمان، وعودة نيمار الذي كان يعاني من إصابة طفيفة إلى التدريبات الجماعية، فيما تشير التحليلات إلى أنه سيحضر في قائمة المباراة، لكن مشاركته ستكون في جزء منها ولن يشارك من البداية.

ويبرز أيضاََ الوافدون الجدد، الصربيان ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش، وحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو، الذي حافظ على نظافة شباكه في المباراتين اللتين خاضهما عقب انتقاله من إشبيلية الإسباني.

ما هي نقاط نوادي الدوري السعودي مع انطلاق الجولة الخامسة اليوم؟

يتصدر المجموعات نادي الاتحاد ومن ثم الأهلي على الرغم من تساوي الفريقين بعدد النقاط ولكن الاتحاد يتقدم بالفرق عن الأهلي ب5 نقاط، وهذه الإحصائية حتى الآن وننتظر اليوم الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال لمن سيطيح الآخر بين الفريقين في المباراة الحاسمة والمثيرة اليوم.

image 5
ترتيب النوادي بحسب فارق النقاط في دوري روشن السعودي

ما هي التفاعلات وردود الأفعال حول كلاسيكو الدوري السعودي اليوم؟

اعتباراََ من مباراة الكلاسيكو اليوم بين الاتحاد الهلال سيتم عرض كأس دوري روشن السعودي في الملعب وبينت قناة SSC الأخبارية ذلك بالتالي:

وفي منشور لموقع جول السعودي عبر موقع X (تويتر سابقاََ)، بين الموقع فيها نوعاََ من التشويق والإثارة لمباراة كلاسيكو اليوم بين الهلال والاتحاد بالتالي:

وفي منشور لصحيفة الرياضية عبر موقع X وصفت كلاسيكو اليوم بين الهلال والاتحاد بكلاسيكو الأرقام الضخمة مع تفاصيل حول أرقام كل فريق من حيث القيمة السوقية للاعبين بالتالي:

وأما عن بقية المباريات

وفي باقي المباريات يلعب اليوم الجمعة الفيحاء مع الرائد، والطائي مع أبها، والرياض مع الأخدود، والسبت الاتفاق مع ضمك، والشباب مع الخليج، والتعاون مع الوحدة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق