الكويتيون يطلقون هاشتاغ ضخم ضد قرارات وزارة التعليم العالي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أطلق الشعب الكويتي هاشتاغ ضخم تصدر تريند منصة X، بعنوان (لا لبنج التعليم العالي)، معترضين على قرارات وزارة التعليم العالي الكويتية وتحديداََ القرار 2023/183 الذي وصفوه بالقرار المدمر للأجيال الكويتية.

ما هي قرارات وزارة التعليم الكويتية التي يعترض عليها الكويتيين؟

وفقاً لجهاز الاعتماد الأكاديمي الكويتي، فقد تم وقف الابتعاث في التخصصات الطبية إلى الأردن ومصر بناء على عدة أمور، منها كتاب وكيل وزارة الصحة لشؤون طب الأسنان، والذي يشير إلى تدني مستوى الأداء المهني والإكلينيكي لمخرجات برنامج صحة وجراحة الفم والأسنان من خريجي الجامعات الخليجية والعربية.

بالإضافة لحصول بعض الأطباء الكويتيين على شهادات ماجستير ودكتوراه، وهم على رأس عملهم، وثبوت عدم مغادرتهم الكويت. وجاء ذلك في مذكرة بعث بها وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الكويتي د. عادل المانع رداً على سؤال برلماني للنائب محمد هايف حول أسباب وقف الابتعاث للتخصصات الطبية.

وأضاف الجهاز، وفقاً للمذكرة، أنه تم مخاطبة عدة جهات لتزويد الجهاز الوطني بنتائج تقييم الأداء لخريجي برامج الطب وطب الأسنان في الجامعات الخليجية والعربية، وفي مقدمتها وزارة الصحة بتاريخ 2022/3/14، وقد ورد ردها المؤرخ 2022/5/22 المتضمن كتاب الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان، حيث أشار إلى تدني مستوى الأداء المهني والإكلينيكي لمخرجات برنامج طب وجراحة الفم والأسنان من خريجي الجامعات الخليجية والعربية.

وجاء في المذكرة أن صدور قرار الوزير رقم (183) بتاريخ 2023/6/5 بشأن إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية في الأردن ومصر استند إلى تقرير الوفد المشكل للقيام بمهمة إلى مصر لزيارة وتقييم بعض مؤسسات التعليم العالي.

ما هي مطالب الكويتين؟

نشر عدد كبير جداََ من الكويتين عدة تغريدات عبر منصة X (تويتر سابقاََ)، ضد قرارات وزارة التعليم العالي الكويتية، وتضمن أغلب التغريدات رسالة مفادها التالي:

“نطالب التعليم العالي بتصريح واضح الضبابيه الاعلامية لاتنفع نطلب من وكيلة التعليم العالي التصريح باي مستجد.”

وتداول آخرون صوراََ لمطالبات بإعادة النظر بقرارات وزارة التعليلم العالي الكويتية وعلق أحدهم بقوله:

“قرار اعادة النظر في القرار 183/2023 مرفوض من أولياء الأمور المطلوب إلغائه وفوراً.”

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

الأردن تعلن حالة الطوارئ واستعدادها لإسقاط المسيرات الإيرانية

متى تصل الطائرات المسيرة الإيرانية إلى إسرائيل؟

أضف تعليق