الكويت تحتل مرتبة متقدمة ضمن أفضل 25 اقتصادا في العالم

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن موقع Insider Monkey مؤخرًا تصنيفه الذي يضع الكويت في المركز الحادي والعشرين ضمن قائمة أقوى الاقتصادات الناشئة في العالم. وقد سجل الاقتصاد الكويتي معدل نمو بلغ 1%، مما جعله يحتل هذا المرتبة بعد اليابان التي حلت في المرتبة العشرون بنمو قدره 1.17%، حيث تفوقت اليابان قليلا على الكويت.

على الرغم من المخاطر والتحديات الكبيرة المرتبطة بالنمو على المدى الطويل، إلا أن الاقتصاد الكويتي يسير حاليا في مسار الانتعاش. وقد عبر مسؤولو صندوق النقد الدولي عن قلقهم بشأن التعثر السياسي المستمر بين السلطات التشريعية والتنفيذية، والذي وصفته المجلة بأنه قضية حاسمة.

بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، قامت عدة دول خليجية أخرى بتحقيق تقدم ملحوظ في القائمة، حيث سجلت معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.50%. وتلتها قطر في المرتبة الثالثة عشرة، متباهية بمعدل نمو متوسط بلغ 2.60%، في حين احتلت البحرين المرتبة السابعة عشرة بنمو قدره 2.02%.

وفي قائمة الثلاث الأوائل، جاءت غيانا وبنما والولايات المتحدة في المراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي بمعدلات نمو مبهرة بلغت 38.40% و6% و4.9% على التوالي.

في منهجيتها لتحديد الاقتصادات الأداء الأعلى، أوضح موقع Insider Monkey أنه عزل أفضل 50 اقتصادا بناء على الناتج المحلي الإجمالي للفرد. تم تقييم هذه الاقتصادات الكبرى بناءً على أحدث معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي لديها، باستخدام بيانات الربع الثاني من عام 2023 حيثما كان ذلك متاحا وتعديلها لسد الفجوات في بيانات السنة المالية.

وأكد التقرير أهمية النظر في الناتج المحلي الإجمالي للفرد، حيث يساعد في التمييز بين الاقتصادات الناشئة الأسرع نموًا في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، مما يشير إلى مستقبلات واعدة ولكن لا يصنفها بالضرورة ضمن الدول الاقتصادية الرئيسية الحالية.

ونظرًا لانكماش حديث في العديد من أغنى اقتصادات العالم، حتى الاقتصادات ذات معدلات نمو منخفضة دخلت ضمن القائمة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

ما حقيقة قدوم مايا خليفة لجامعة الملك عبد العزيز السعودية؟

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

كمين العلم في رام الله يشعل الجبهة الفلسطينية

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

إصدار إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحرير سيناء في مصر

أضف تعليق