أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

المملكة العربية السعودية تنقذ حياة عجوزا صينيا في إنجاز طبي غير مسبوق

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تمكن فريق من الأطباء في مركز صحة القلب التابع لمدينة الملك عبدالله الطبية، والذي يعود إلى تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج صيني يبلغ من العمر 69 عاما، في خطوة طبية رائدة في المملكة العربية السعودية.

وتم ذلك من خلال زراعة جهاز تنظيم دقات القلب بدون أي أسلاك، والذي يمتاز بكفاءته العالية.

المملكة العربية السعودية تنقذ حياة عجوزا صينيا في إنجاز طبي غير مسبوق
مدينة الملك عبدالله الطبية

وكشف تجمع مكة المكرمة الصحي بأن المريض تعرض لدوخة حادة ناجمة عن بطء غير طبيعي في ضربات القلب، مما استدعى تحويله من مستشفى أجياد إلى مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، حيث خضع لتقييم شامل قبل أن يتم اتخاذ قرار بزرع الجهاز باستخدام التقنية الأحدث المتوفرة.

ما هو وزن وحجم الجهاز المزروع لتنظيم ضربات القلب

ويعد الجهاز الأصغر والأحدث عالميا في مجال تنظيم ضربات القلب، إذ يزن فقط 2.8 جرام ويأخذ شكل كبسولة صغيرة. ما يجعله فريدا هو إمكانية زرعه دون الحاجة لإجراء عملية جراحية كبيرة، مما يلغي الحاجة إلى أي شقوق أو ندبات على الجسم، ولا يستوجب التدخل باستخدام أسلاك وخيوط أو إنشاء جيب داخل الجسم.

كما أفاد التجمع الصحي بأن العملية تمت بنجاح وبفضل الله، والمريض حاليا تحت عناية مكثفة في قسم القلب، يتمتع بصحة جيدة وفي طور التعافي.

ويسلط هذا الحدث الضوء على التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بإدخال أرقى التقنيات العلاجية وأكثرها تطورا، التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمجان للمرضى من ضيوف الرحمن، وذلك بهدف رفع مستوى جودة حياة المرضى وتوفير أفضل الخدمات الصحية للحجاج والزوار.

هذا الجهاز، الذي يعتبر إنقاذا للحياة، يمثل إضافة قيّمة لمجموعة المعدات الطبية المتوفرة في مدينة الملك عبدالله الطبية، مما يؤكد ريادتها في مجال تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتخصصة ضمن المملكة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق