المهرجان السينمائي يعلن اهداء دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية عن اهداء دورته الخمسين، التي تحمل اسم “اليوبيل الذهبي” ، لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني وللمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع.

ومن المقرر إقامة الدورة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية، خلال الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بمركز الإبداع بساحة دار الأوبرا المصرية.

وقال مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس مهرجان جمعية الفيلم إنّه تم اختيار اسم صلاح السعدني لتكريمه في هذه الدورة بعد مسيرة فنية طويلة ملؤها العطاء والمواهب، مشيرًا إلى أهمية دوره في إثراء فن التمثيل بالسينما المصرية وتقديم الأعمال الفنية المميزة.

وأشار عبدالسميع إلى أن عصام الشماع، المتخصص في الطب النفسي والفيلسوف، كان له رؤية فنية خاصة في أعماله، حيث بدأ مشواره الفني مع المخرج هاني لاشين والنجم العالمي عمر الشريف، وقدم العديد من الأفلام التي نالت استحسان الجمهور والنقاد.

وتابع أن أعمال عصام الشماع ستبقى خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية، نظرًا لاهتمامه بإنتاج محتوى فني ذو قيمة ومضمون عميق.

يُذكر أن صلاح السعدني تم تكريمه سابقًا في الدورة الثلاثين للمهرجان عام 2009، وحصل على عدة جوائز خلال مشواره الفني الحافل، في حين كرّم الشماع في دورته السادسة عشر عام 1990 عن فيلم “الأراجوز” الذي نال إعجاب الجمهور والنقاد.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق