اليمن تعلن منع جميع السفن المتجة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أصدرت اليمن بيان عسكري صادم باسم الجيش اليمني، وذلك في تصعيد غير مسبوق رفضا لحصار غزة، الذي يشبه حصار شعب أبي، فقد أعلن الجيش اليمني قرارا بمنع مرور جميع السفن، بغض النظر عن جنسياتها، في المياه العربية والبحر الأحمر.

وتأتي هذه الخطوة الجريئة كرد فعل على الحصار المتواصل الذي يفرضه الكيان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأشار البيان العسكري إلى أن هذا الإجراء يستهدف الضغط الدولي للتدخل الفوري في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المحاصر، خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية ونقص الغذاء والدواء في القطاع.

وأكد الجيش اليمني أن هذا القرار لا يستهدف السفن الصهيونية وحدها، بل يشمل كافة السفن الدولية التي تتجه نحو الكيان الصهيوني، ما لم يتم إدخال المساعدات الإنسانية اللازمة بشكل فوري لإنقاذ الأرواح في غزة.

تأتي هذه التطورات في سياق تصاعد الضغوط على المجتمع الدولي للتحرك ورفع الحصار الظالم عن أهل غزة، مع تصاعد المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بدوره الإنساني.

الكشف عن الأعداد الحقيقة لجرحى الجنود بعد 7 أكتوبر

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تطور مأساوي للأوضاع العسكرية في إسرائيل، في تقرير نقلت فيه الصحيفة تصريحات من الجيش الإسرائيلي.، عن أن 5000 جندي إسرائيلي قد أصيبوا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقاً للأرقام الرسمية، بلغ عدد الجرحى 5000 جندي، بينهم 2000 فقط أصبحوا معاقين. وفي محاولة لفهم الوضع بشكل أدق، أشارت التحليلات إلى أن الحقيقة قد تتجاوز هذه الأرقام المُقدمة، حيث يُعتقد أن هناك أكثر من 20,000 جريح، بما في ذلك 6000 شخص أصبحوا معاقين بسبب الإصابات الحربية.

التقرير أشار إلى أن هناك تكتما كبيرا على حقيقة الأوضاع، حيث تعاني المستشفيات العسكرية من أعداد هائلة من الجرحى، وتشير التحقيقات إلى أن الثلاجات وسيارات الإسعاف تكون مليئة بالجثث.

هذا التكتم يثير مخاوف بين الشعب الإسرائيلي، حيث يُعاني الكثيرون من فوبيا قتل الجنود وتزايد الضغط على السلطات للكشف عن حجم الكارثة الوطنية.

تتسارع الأحداث في إسرائيل، حيث يزداد التوتر وسط مطالبات بالكشف عن الحقيقة واتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع تداول الأزمة الصحية والإنسانية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

الأردن تعلن حالة الطوارئ واستعدادها لإسقاط المسيرات الإيرانية

متى تصل الطائرات المسيرة الإيرانية إلى إسرائيل؟

أضف تعليق