انتل تقدم معالج خاص للذكاء الاصطناعي Gaudi 3

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت شركة Intel الرائدة في مجال التقنية عن إطلاق معالج الذكاء الاصطناعي من الجيل الجديد، Gaudi 3، مؤكدة على تحقيق نقلة نوعية في مجال الكفاءة الطاقية والأداء.

يتميز الإصدار الجديد بكونه أقل استهلاكا للطاقة مقارنةً بالأجيال السابقة، مع إمكانية توفيره في تشكيلات متعددة تلبي احتياجات مختلف الأنظمة والتطبيقات.

image 17

أبرزت الشركة إمكانية تجميع Gaudi 3 في مجموعات من ثمانية شرائح على لوحة أم واحدة، أو كبطاقة توسع يمكن إضافتها إلى الأنظمة القائمة، ما يوفر مرونة غير مسبوقة في بناء وتخصيص الحلول التقنية.

وفي تصريح لشبكة CNBC، أشار ساتشين كاتي، النائب الأول للرئيس في مجموعة الشبكات بإنتل، إلى التزام الشركة بإنشاء منتجات تعمل كـ”كتل بناء” تتيح للعملاء تجميع الحلول المناسبة لهم بدلاً من شراء حلول جاهزة.

في سياق متصل، خضعت شرائح Gaudi 3 للاختبار على نماذج الذكاء الاصطناعي ذات الكود المفتوح، حيث أظهرت النتائج قدرتها الفائقة على تعزيز كفاءة تدريب وتشغيل الدردشات الآلية والمساعدات الذكية، ما يفتح آفاقاً جديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصناعة والأعمال.

وفي إعلان يؤكد على مدى الابتكار في هذا المعالج، قال داس كامهاوت، نائب رئيس قسم البرمجيات في Xeon بإنتل، إن Gaudi 3، الذي يتميز بحجم شريحة 5 نانومتر، من المتوقع أن ينافس بقوة أحدث معالجات Nvidia، مستفيدًا من معايير الصناعة مثل Ethernet لتعزيز التوافق والأداء.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط Intel لتصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي لشركات أخرى في مصنعها الجديد بولاية أوهايو، الذي من المقرر افتتاحه بين عامي 2027 و2028، ما يؤكد على التزام الشركة بالابتكار والريادة في مجال الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أن يتوفر معالج Gaudi 3 في السوق بالربع الثالث من عام 2024، حيث ستبدأ الشركات في تطوير أنظمتها استنادًا إلى هذه التقنية المتقدمة. ومع ذلك، لم تكشف Intel بعد عن نطاق الأسعار المتوقع لهذه الشرائح، ما يضيف عنصرًا من الترقب في السوق.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

أضف تعليق