انخفاض أسعار النفط رغم الهجوم الإيراني على إسرائيل

في تطور غير متوقع، انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين، متجاهلة تماما الهجوم الإيراني الغير مسبوق على إسرائيل. وذلك في ظل تكهنات بأن التوتر قد يتم احتواؤه. وفي التفاصيل، فقد تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.34% لتصل إلى 85.37 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.28% إلى 90.20 دولار للبرميل. وقد أوضح محللو شركة “أر بي سي كابيتال ماركيتس” أن الهجوم الإيراني على إسرائيل “ستتم معالجته بشكل جيد إذا اتبعت الحكومة الإسرائيلية نصائح البيت الأبيض وتجنبت الرد بطريقة عنيفة”.

وأضافوا قائلين: “بالرغم من كون الهجوم الإيراني غير مسبوقًا من ناحية الانتقام، فإن كل هذه الأحداث كانت متوقعة مسبقًا.” ومن ناحية أخرى، يوم السبت الماضي، نفذت إيران هجومًا انتقاميًا على إسرائيل، حيث أطلقت أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على أراضيها ردًا على الهجوم الذي تعرضت له تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أسفر عن مقتل ضباط عسكريين إيرانيين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
توقعات خفض وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2021
تراجع مخزونات النفط يدعم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية
استقرار أسعار النفط وترقب تقرير “أوبك” لتوقعات سوق الطاقة العالمية

أضف تعليق