انخفاض أسعار كروت الشاشة إلى أدنى مستوى بعد ترقية الإيثيريوم

انخفاض أسعار كروت الشاشة إلى أدنى مستوى بعد ترقية الإيثيريوم

تتلقى ترقية الإيثيريوم المُعتمدة أخيراً على بروتوكول إثبات الحصة المزيد من ردود الفعل السلبية من السوق حتى الآن. لذلك، لا بُدَّ أن تحظى بردود فعل إيجابية فقط، ولكن عندما تكون هناك مزايا، بالمقابل يجب أن تكون هناك عيوب.

وكانت إحدى التحديات التي واجهتها الصناعة منذ ترقية إيثيريوم هو انخفاض أسعار كروت الشاشة، حيث أثرت كروت الشاشة (GPU) على التعدين منذ سنين طويلة لأنها أثبتت كفاءة كبيرة.

كانت شركات كروت الشاشة تحقق أرباحاً ضخمة بسبب الطلب المتزايد من معدني الإيثيريوم. ومع ذلك، لم يعد الأمر يسير بهذه الكيفية، حيث انخفض سعر كروت الشاشة بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى انخفاض أسعارها أكثر بعد الترقية.

هل كانت ترقية إيثيريوم سبب رئيسي لانخفاض سعر كروت الشاشة؟

ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست South China Morning Post أن أسعار كروت الشاشة في الصين انخفضت إلى أدنى مستوياتها بسبب ترقية الإيثيريوم، وذكرت أيضاً بأن تجار التجزئة في (ا‘Buy Now)، وهو سوق إلكترونيات كبير في بلدة شنغهاي في الصين، يعانون من انخفاض الطلب على كروت الشاشة.

كان تعدين الإيثيريوم له دور كبير في ارتفاع الطلب على كروت الشاشة في السنوات الماضية، ولاحظ المتداولون انخفاضاً في أسعارها مع اقتراب حدوث الترقية.

ومن الجدير بالذكر أن انخفاض تعدين الإيثيريوم تسبَّبَ في انخفاض طلب المعدنين على كروت الشاشة، حيث أصبحت طلبات المعدنين على الكروت باهظة الثمن مثل (GeForce RTX 3080) و(RTX 3090) منخفضة وتسبب ذلك في انخفاض الأسعار، كما أن حظر التعدين الصيني وانتهاء أزمة كورونا الأخيرة أدى إلى انخفاض الطلب على كروت الشاشة، وازداد الأمر سوءاً خلال فترة انهيار سوق العملات الرقمية.

أخبرَ أحد تجار بلدة شنغهاي المَدعو بينغ الصحيفة الصينية منذ فترة قصيرة بأن كرت RTX 3080 انخفض بنسبة 37٪ في الأشهر الثلاثة الماضية.

ووفقاً لبينغ، انخفض سعر كرت RTX 3080 من 8000 يوان إلى أقل من 5000 يوان. وعزا بينغ الانخفاض في سعر كروت الشاشة إلى الوضع السيئ لسوق العملات الرقمية.

من المستفيد وراء هذا الانخفاض؟

خفض تجار التجزئة الصينيون أسعار كروت الشاشة المُقترحة من المصنع بأكثر من 33٪ في غضون أسابيع قليلة لبيع منتجاتهم، والسبب في ذلك هو سوق التداول المتقلبة.

ورأى المحللون بأن متوسط انخفاض سعر هذه الكروت في الأسبوع يبلغ حوالي 10٪. وتظهر بعض التقارير أن نيفيديا (NVIDIA)، وهي (شركة تصنيع كبيرة لكروت الشاشة)، تخفض من أسعار كروت الشاشة الخاصة بها، ومن المرجح أن يتسبب ذلك في مزيد من الانخفاض في الأسواق في الأسابيع المُقبلة.

وعلى الرغم من أن الانهيار في أسعار كروت الشاشة قد يؤثر سلباً على العديد من الشركات، إلا أن آخرين يعتقدون أنه يمثل نهاية عامين من الكابوس، حيث كان العديد من تجار التجزئة لكروت الشاشة يرفعون الأسعار في السابق إلى أعلى مستوى ممكن بسبب ارتفاع الطلب من قِبَل المعدنين.

وأخيراً يمكننا القول بأن الانهيار في أسعار كروت الشاشة يمكن أن يكون مفيداً للمبرمجين الأخصائين في الذكاء الاصطناعي وللغيمرز أيضاً (الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الفيديو) والمستخدمين الآخرين لأن المعدنين تسببوا في زيادة غير منطقية في أسعار كروت الشاشة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد
محلل بارز في سوق العملات الرقمية يتوقع انهيار البيتكوين
تدهور غير متوقع في أسعار العملات الرقمية يشعل مخاوف المستثمرين

أضف تعليق