انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمشاركة نجوم الفن والسينما

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

باشر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فعالياته مساء اليوم بمشاركة نجوم الفن والسينما، حيث أقيم ماستر كلاس لمهندس الديكور الشهير أحمد فايز في المتحف الروماني اليوناني. حضر الماستر كلاس جمهور غفير من شباب الإسكندرية بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن والسينما مثل رانيا يوسف، ومحمد يوسف المعروف بـ«أوزو»، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والدكتور يوسف العميري.

وفي كلمته، أشاد مهندس الديكور «فايز» بأهمية الأفلام القصيرة وقال: “أنا من عشاق الأفلام القصيرة لأنها تمثل تحديا للتفكير التقليدي، وتضيف لمسة إبداعية للصناعة السينمائية. قدمت خلال مسيرتي الفنية 11 فيلمًا قصيرًا، متحديا التقاليد وبحثا عن التجديد. وأكد على أهمية التعاون بين أفراد الفريق لتحقيق الأهداف المشتركة”.

وأوضح «فايز» أن السيناريو يلعب دورًا حاسمًا في بناء العمل الفني، وأن مهندس الديكور يعتبر أحد أهم الشركاء في عملية الإنتاج بجانب المخرج ومدير التصوير. ولافتا إلى تأثره بنصائح مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي في حياته المهنية.

وفي ختام كلمته، أعلن «فايز» عن تنظيم ورشة عمل حول الديكور خلال الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

يُذكر أن إدارة المهرجان تتألف من مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الفن والسينما، ويُعتبر المهرجان من أهم الاحتفاليات السينمائية التي تُقام سنويا برعاية العديد من الجهات الرسمية والخاصة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق