انهيار البيتكوين بشكل حاد دون مستوى 16 ألف دولار

انهيار البيتكوين بشكل حاد دون مستوى 16 ألف دولار

يشهد سوق العملات الرقمية خلال الثلاثة أيام الأخيرة، تقلبات دموية كبيرة، أطاحت باستقراره الذي لم نألف وجوده سوى أسبوعين فقط على الأكثر، ولم يكن من المتوقع حدوث مثل هذه الانهيارات الكبيرة بهذا الشكل المتسارع.

وتشهد البيتكوين وبقية العملات الرقمية هبوطا في قيمها السوقية بشكل كبيرة، لتسجل البيتكوين وللأسف مستويات وصلت إلى دون 16 ألف دولار منذ قليل، حيث بلغ سعر البيتكوين الواحد 15687 وفق بيانات منصة CoinMarketCap.

هبوط سعر البيتكوين بشكل حاد دون مستوى 16 ألف دولار
هبوط سعر البيتكوين بشكل حاد دون مستوى 16 ألف دولار

وكانت أحداث انهيار السوق الأخيرة قد بدأت، عقب الشائعات بالتعسر المالي لشركة FTX التي تعتبر من أضخم شركات العملات الرقمية، لتقوم شركة بينانس وخلال أقل من 24 ساعة، بالاستحواذ على منافستها وفرض سيطرتها على الشركة.

خسائر مدوية يشهدها سوق العملات الرقمية

وتشير البيانات إلى أن البيتكوين قد خسرت من قيمتها أكثر من 22% خلال السبعة أيام الأخيرة، بينما قد فقدت خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 14.8% من سعرها.

ويشهد سوق العملات الرقمية بكامله عمليات سحب كبيرة للعملات، حيث انخفضت القيمة السوقية لإجمالي العملات الرقمية بنسبة تجاوزت 14% خلال 24 ساعة الماضية، لتصبح القيمة الحالية ما مجموعه 786 مليار دولار فقط.

القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية وفق منصة CoinMarketCap
القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية وفق منصة CoinMarketCap

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق