انهيار مفاجئ في عملة VGX الرقمية بأكثر من 24%

انهيار مفاجئ في عملة VGX الرقمية بأكثر من 24%

شهدت عملة VGX الرقمية انخفاضا كبيرا خلال الساعات الماضية، إذ سجلت العملة انهيارا بأكثر من 24.50% على موقع Binance، لتخسر عملة منصة Voyager المكاسب التي حققتها قبل أيام قليلة.

التحليل الفني لسعر عملة VGX الرقمية

وتشير البيانات وفق موقع بينانس إلى أن عملة VGX قد خسرت المكاسب التي حققتها عقب الشائعات الكبيرة في استحواذ منصة بينانس على شركة Voyager، مسجلة سعر تداول بلغت قيمته نحو 0.351 دولارا أمريكيا، في حين أن أدنى سعر وصلت له عملة VGX اليوم كان 0.293 دولارا أمريكيا، وهي أدنى قيمة تداول منذ بداية الشهر الجاري.

ومنذ بداية شهر مارس وحتى تاريخ اليوم كانت عملة VGX الرقمية تشهد نموا ملحوظا، تكللت نتائجه في يوم 8 مارس بأكبر النسب والأرقام عقب أخبار مهمة وأحداث جديدة حصلت لمنصة مشروع العملة، فقد حققت نموا بنسبة تجاوزت 107% منذ بداية الشهر الجاري وحتى التاريخ المذكور، ولكن بعدها وعلى مدار اليومين الأخيرين، بدأت عملة VGX الرقمية بالانهيار وصولا للنسب المذكورة في بداية المقال.

سعر عملة VGX الرقمية وفق موقع بينانس.
سعر عملة VGX الرقمية وفق موقع بينانس.

أما عن حجم تداول عملة VGX الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول نحو 132 مليون عملة بقيمة تقديرية بلغت نحو 49.4 مليون دولارا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما بلغ حجم تداولها منذ بداية شهر مارس وحتى الآن بنحو 685 مليون عملة VGX، وبقيمة إجمالية تقديرية بلغت حوالي 296 مليون دولار أمريكي.

سعر وحجم تداول عملة VGX الرقمية الشهري وفق موقع بينانس.
سعر وحجم تداول عملة VGX الرقمية الشهري وفق موقع بينانس.

عملة VGX الرقمية تنهار بشكل متسارع للأسباب الموضحة أدناه

بعد الهبوط المفاجئ في قيمة عملة VGX الرقمية خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الانخفاض، وذلك بالعودة إلى حسابات شبكة عملة VGX الرسمية، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات للارتفاع أو غير ذلك.

وكان قد نشر حساب شبكة عملة VGX الرسمي على موقع تويتر آخر تحديثاته بتاريخ 9 مارس 2023، أشار فيها إلى موافقة المحكمة الفيدرالية الأمريكية على الفصل رقم 11 من خطة شركة Voyager، والتي ستنشر تفاصيلها خلال الأيام القادمة من أجل اطلاع عملائها عليها.

منصة عملة VGX الرقمية تشير لموافقة المحكمة الفيدرالية على خطة شركتها
منصة عملة VGX الرقمية تشير لموافقة المحكمة الفيدرالية على خطة شركتها

ورغم أن منصة بينانس قد حصلت على الضوء الأخضر من السلطات الأمريكية من أجل استئناف صفقة الاستحواذ على منصة Voyager، بعد معارضة كبيرة من السلطة نفسها في وقت سابق، حظيت عملة VGX باهتمام كبير حقق لها مكاسب جيدة في وقت قصير، لكن يبدو أن الحظ لم يكمل وقوفه بجانب Voyager حتى النهاية.

يعيش سوق العملات الرقمية بمجمله للأسف حالة جديدة من التخبط والانهيار، فقد شهدت معظم العملات الرقمية بما فيها البيتكوين والإيثيريوم، انهيارات وخسائر كبيرة خلال اليومين الماضين، فقد وصلت البيتكوين إلى ما دون عتبة 21 ألف دولار مع مطلع صباح اليوم.

ويعود سبب هذا الانخفاض الكبير في سوق العملات الرقمية بما فيها عملة VGX الرقمية إلى عدة أسباب، أولها كان التحذير من رفع أسعار الفائدة، وآخرها كان بالأمس بعد الإعلان عن إفلاس بنك Silvergate والبدء بتصفية أصوله رسميا.

ما هي عملة VGX الرقمية؟

عملة VGX الرقمية: هي عملة منصة Voyager وهي منصة تداول مركزية للعملات الرقمية، ولكنها غير موثوقة لتداول العملات الرقمية وذلك بحسب ما تبين من الأخبار الحديثة عنها وإفلاسها، وقبول منصة بينانس شراء أصولها بما يقرب من 1 مليار دولار.

كما تم إنشاء المنصة لخدمة كل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات من خلال تداول العملات الرقمية بشكل فوري، وتم إطلاقها في أكتوبر 2018، كما أن لديها تقنية توجيه أوامر ذكية فريدة من نوعها تربطها بأكثر من اثني عشر منصة مركزية أخرى للعملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق