بالفيديو: لن تصدق ما حدث لملعب سانتياغو برنابيو أول أمس

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بعد المباراة النارية التي جمعت بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، اشتعل ملعب سانتياغو برنابيو وانتفضت الجماهير ذعرا إثر خطأ تحكيمي آثار جدلا واسعا وأثر على نتيجة المباراة.

لن تصدق ما حدث لملعب سانتياغو برنابيو أول أمس

ففي الدقائق الأخيرة من المباراة، أحرز خوسيلو هدفين لصالح ريال مدريد، لكن هدفا آخر لبايرن ميونخ تم إلغاؤه بسبب صافرة الحكم التي اعتبرها البعض أنها جاءت بشكل متسرع.

توماس توخيل يعقب على ظلم عشاق الكرة الألمانية

وصف توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، أن ما حدث في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو انتهاك للقانون، فقد كان منزعجا من التحكيم الذي كان له التأثير الأول والأخير على مجريات المباراة، مشيرا إلى أن الظلم أمر سيء بالفعل.

ويضيف أنه لا يمكن للحكم أن يعتذر مما حدث بسبب الخطأ الفادح والمعيب الذي ارتكبه بحق جماهير كرة القدم، كما أنه لن يقبل اعتذاره الذي لم يصدر، لأنه لن يعيد الأمور لنصابها في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة.

توماس توخيل يعقب على ظلم عشاق الكرة الألمانية

وأشار أنه يتوجب على الجميع معرفة حدود عملهم والالتزام بها وفقا للقوانين، وعلى حكام كرة القدم تولي مهامهم وأخذها على محمل الجد، معقبا على ذلك بأن فريقه ظُلم من خلال الإشارة لتحيز الحكم لصالح ريال مدريد الواضح، وأه هذا الخطأ لم يكن ليحدث لو أن مدريد هي من ارتكبته.

وبالفعل، فقد طالبت جماهير الفريق الألماني بضرورة إعادة المباراة، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن بشأن الموقف. وفي ظل كل هذا الجدل، يظهر أن إعادة المباراة بسبب خطأ تحكيمي قد يفتح الباب أمام مسائلات كثيرة حول إعادة مباريات أخرى بسبب أخطاء مماثلة.

من جانبهما، علق الحكمان الإسبانيان السابقان، ماتيو لاهوز وإيتورالدي غونزاليس، على الوضع، مشيرين إلى أن صافرة الحكم جاءت بشكل سريع وأن التقنية لم تستطع التدخل لمساعدته. ويجدر بالذكر أن خطأ التحكيم يعتبر خطأ بشريا، ولا يُعتقد أنه سيؤدي إلى إعادة المباراة.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد × بروسيا دورتموند

وبصرف النظر عن الجدل الحالي، فإن تأهل ريال مدريد إلى النهائي هو السادس له خلال 10 سنوات الماضية، وسيلتقي بفريق بروسيا دورتموند في المباراة النهائية، والتي ستقام على ملعب ويمبلي في مطلع الشهر المقبل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما هو سر تصويت كلوب لإلغاء تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي؟

ما هو سر تصويت كلوب لإلغاء تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي؟

الكشف عن السبب المثير وراء إقالة تشافي من تدريب برشلونة

الكشف عن السبب المثير وراء إقالة تشافي من تدريب برشلونة

فضائح سعد الموسى تهز الاتحاد السعودي: أخطاء كارثية تهدد مستقبل الفريق

فضائح سعد الموسى تهز الاتحاد السعودي: أخطاء كارثية تهدد مستقبل الفريق

أضف تعليق