بايدن يكشف عن سبب هجوم 7 أكتوبر من قبل حماس

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريح مثير للجدل، بأنه كان يعمل مع السعودية للحصول على اعتراف بإسرائيل، وأنه كان يخطط لتنفيذ مشروع اقتصادي ضخم سيربط الهند بأوروبا عبر الأراضي الفلسطينية المحتلة والسعودية.

وقال بايدن في مقابلة تلفزيونية: “حماس عرفت أنني أعمل مع السعودية للحصول على اعتراف بإسرائيل، وأننا كنا قد اتخذنا قرار تنفيذ مشروع اقتصادي سيربط الهند بأوروبا عبر الاراضي الفلسطينية المحتلة والسعودية”، مضيفا أن هذا المشروع “سيكون مفيدا للسلام والتنمية في المنطقة”.

وأوضح بايدن أن حماس هاجمت غلاف غزة في 7 أكتوبر لسبب مهم جدا وهو أن السعودية أرادت عمل خط قطار من الرياض إلى تل أبيب.

واعتبر بايدن أن هذا الهجوم “أفشل مشروع التطبيع بين السعودية وإسرائيل”، وأنه “لا يوجد إثبات لكلامي”، مدافعا عن دوره في دعم السعودية وإسرائيل.

وأثارت هذه التصريحات ردود فعل غاضبة من قبل حماس وكتائب القسام، التي اعتبرتها “دليلا على تورط الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل في مؤامرة للقضاء على القضية الفلسطينية وسرقة حقوق الشعب الفلسطيني”، ودعت إلى “تصعيد المقاومة والجهاد ضد الاحتلال والمتواطئين”.

وأكدت حماس والقسام أنها “لن تسمح بتمرير أي مشروع يمس بسيادة الأرض الفلسطينية وحرمة الأقصى وحق العودة”، وأنها “ستواصل الدفاع عن شعبها وأرضها ومقدساتها بكل الوسائل المتاحة”.

الطيران الإسرائيلي يهدد بالمنشورات بعد بدء الهدنة

دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ بيومها الأول اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، بعد حرب ضارية استمرت 48 يوم دون توقف وراح ضحيتها آلاف الفلسطينين، جراء القصف الهستريي الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بعد أن أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

هل تجري الهدنة دون خروقات؟

حتى الآن لم يسجل اشتباك مباشر بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، ولكن نقلت العديد من وسائل الإعلام داخل قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مجموعة من الناس يتجهون إلى شمال القطاع وأصيب 7 مواطنين فلسطينيين.

وضمن الهدنة انتقل الطيران الإسرائيلي من القصف المتوصل على القطاع في الأيام الماضية، إلى رمي منشورات ورقية يهدد ويتوعد ويحذر بها سكان غزة.

ما هو مضمون المنشورات التي يرميها الطيران الإسرائيلي؟

تتضمن المنشورات الورقية التالي:

“إلى سكان قطاع غزة، ان الحرب لم تنتهي بعد، الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها، من أجل سلامتكم، عليكم أن تبقوا بالمنطقة الإنسانية الموجودة في جنوب قطاع غزة وعدم التوجه إلى شمال القطاع، يمكنكم التوجه فقط من الشمال إلى الجنوب غبر طريق صلاح الدين، الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير جداََ، مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم وقد أعذر من أنذر.”

وفي سياق متصل بينت كتائب القسام، أنه وخلال الهدنة سيكف الطيران المعادي عن التحليق 6 ساعات يومياََ من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساءََ في مدينة غزة والشمال أيضاََ.

وبحسب تصريح المتحدث باسم الخارجية القطرية، فإن خطوط التواصل ستبقى مفتوحة حيث سينقل أي انتهاك للطرف المسؤول فوراََ للتراجع عنه.

وعقب الإعلان القطري عن الهدنة بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن تلقي الكيان قائمة بأسماء الرهائن الذين سيطلق سراحهم من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق