بتغريدة فقط… منصة بينانس تنعش سوق العملات الرقمية

منصة بينانس توضح للمستخدمين كيف يتم حفظ أموالهم

كان الأسبوع الماضي قاسياً على العملات الرقمية، تبعاً للعديد من الأحداث والسبب الرئيسي ما شهده أحد البنوك الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وهو بنك SVB، ومر فيه من انهيار وإجبار السلطات إياه على الإغلاق لمنع المزيد من الذعر.

ومنذ نهاية الأسبوع وحتى اليوم تسارع الحكومة الأمريكية، بما فيها الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة إلى وضع خطة إنقاذ للبنك وتلافي سلسلة الأزمات والخسائر التي أحدثها لكبرى الشركات بما فيها شركات العملات الرقمية.

أما في باقي الدول المتضررة شركاتها من ما حدث لبنك SVB وفروعه حول العالم كبريطانيا، سارعت أيضا للحد من الأزمة المالية التي خلفها انهيار البنك ووجهت أنظارها نحو دعم الشركات المتضررة.

ما الذي قامت به بينانس اليوم؟

انتقل الرئيس التنفيذي لبينانس CZ، إلى تويتر ليكشف عن أنهم “يخططون لتحويل ما تبقى من أموال مبادرة (Industry Recovery) البالغة قيمتها مليار دولار من BUSD إلى العملات الرقمية الرئيسية بما في ذلك بيتكوين وإثيريوم وBNB وغيرها.”

تغريدة مؤسس حول التحركات التي ستقوم بها المنصة لإنعاش سوق العملات الرقمية
تغريدة مؤسس حول التحركات التي ستقوم بها المنصة لإنعاش سوق العملات الرقمية.

عقب تغريدة مؤسس بينانس مباشرةً بدأت العملات الرقمية بالصعود، ووصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى اليوم عند 22600 دولار ثم عادت إلى مرحلة التصحيح عند 21.970 دولار في وقت كتابة هذا المقال مرتفعةً بنسبة 7.79% في الـ 24 ساعة الماضية.

سعر بيتكوين وملاحظة الإرتفاع بسعرها بعد إعلان بينانس عن الدعم
سعر بيتكوين وملاحظة الإرتفاع بسعرها بعد إعلان بينانس عن الدعم.

كما وارتفع سعر إثيريوم بنسبة 8٪ تقريباً، بينما ارتفع سعر BNB بنسبة 10٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأما عن مبادة (Industry Recovery) تم الإعلان عنها من قبل مؤسس بينانس “CZ” في نوفمبر 2022، لتقليل الآثار السلبية الناتجة عن انهيار FTX، إذا قامت بينانس بتشكيل صندوق لمساعدة المشاريع القوية بعد أزمة السيولة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق