أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

بدء إصدار الجوازات الالكترونية في السفارة السورية في الجزائر

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تسعى الوزارات والهيئات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم لتقديم خدمات أفضل لمواطنيها في الخارج وفي هذا السياق أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن بدء سفارة الجمهورية العربية السورية في الجزائر في إصدار جوازات السفر الإلكترونية للمواطنين السوريين هناك، وذلك اعتبارا من تاريخ 14 مايو 2024.

بدء إصدار الجوازات الالكترونية في السفارة السورية في الجزائر

وتعتبر جوازات السفر الإلكترونية تطورا مهما في نظم وثائق السفر، إذ توفر مستويات أعلى من الأمان والكفاءة بفضل الرقاقات الإلكترونية المدمجة التي تحتوي على بيانات المسافر. هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل حركة المواطنين السوريين وتعزيز الأمان الوثائقي لهم.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت في وقت سابق عن زيادة سعر جواز السفر الفوري الداخلي بنسبة 100%، حيث ارتفع إلى مليوني ليرة سورية، بعدما كانت تكلفته مليون وخمسة آلاف ليرة سورية.

تتابع القرارات الحكومية زيادة سعر الجواز الفوري بشكل متواصل، إذ ارتفع في مايو 2022 إلى 300 ألف ليرة، وزاد في سبتمبر من نفس العام إلى 500 ألف ليرة، وتضاعفت تكلفته بنسبة 100% في بداية عام 2023.

ووفقا للمعلومات فإن هذا القرار يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين الراغبين في الحصول الفوري على جواز السفر. وجاء في القرار أنه سيتم فرض رسم خدمة بمبلغ قدره 2 مليون ليرة سورية اعتبارا من 31 ديسمبر 2023 لتقديم خدمة الحصول على الجواز الفوري.

وتشير التفاصيل إلى أنه سيتم تسليم الجواز بنفس اليوم في المراكز الرئيسية للطباعة في إدارة الهجرة والجوازات بالزبلطاني وفروع الهجرة في حمص وحلب، بينما سيتم توفيره في باقي المحافظات خلال 72 ساعة.

كما أصدرت إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية تعميما لجميع فروعها يشدد على ضرورة استمرار العمل خلال فترة العطلة واستقبال طلبات المواطنين على منصة الحجز الرقمية.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق