بريطانيا قد تفرض قيود جديدة على أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية

دراسة صادمة انخفاض حاد في عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية

اكتسبت أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية (ATM)، شعبية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر طريقة بسيطة لشراء وبيع العملات الرقمية باستخدام النقود الورقية. ولكن رغم ذلك، فهي لم تنجوا من أنظار الجهات التنظيمية والقلقين بشأن مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أشار تقرير جديد لصحيفة Bloomberg، إلى توجه أنظار هيئة السلوك المالي (FCA) في بريطانيا إلى أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية.

ستقوم الجهة التنظيمية البريطانية بفحص الأدلة التي تم جمعها أثناء عمليات التفتيش، ومن ثم ستقوم بتقييم الأدلة التي تم الحصول عليها أثناء عمليات التفتيش لاتخاذ مزيد من الإجراءات بهذا الخصوص.

والجدير بالذكر، أنه قد لا يكون هنالك أجهزة صراف آلي للعملات الرقمية مسجلة لدى هيئة FCA في أي مكان في بريطانيا.

ما هو تأثير هذه الإجراءات على سوق العملات الرقمية؟

من وجهة النظر الإيجابية للقضية، فقد تؤدي الحملة على أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية إلى زيادة التنظيم لهذه الصناعة، وتقليل ارتباطها بالأنشطة غير الإجرامية وبالتالي زيادة شرعيتها.

أما في الوقت الحالي، فإذا قامت هيئة السلوك المالي (FCA)، باتخاذ إجراءات صارمة ضد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية، فقد يؤثر ذلك بشكل سلبي على سوق العملات الرقمية، وحتى أنه من الممكن أن تتبع الجهات التنظيمية في باقي الدول لنفس النهج الذي ستتبعه FCA.

كما يمكن أن تؤدي الإجراءات الصارمة إلى انخفاض الطلب على العملات الرقمية، حيث سيكون من الصعب على الأشخاص شرائها باستخدام النقود الورقية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق