بعد ادعائه النبوة… الرئيس الأرجنتيني يقسم على دعم اليهود

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور مفاجئ، يثير الرئيس الأرجنتيني الجديد، خافيير مايلي، الجدل والاهتمام بتصريحاته الجريئة والمثيرة للجدل، حيث أكد دعمه الشديد للجالية اليهودية ولإسرائيل، بالإضافة إلى مشاركته في طقوس دينية يهودية، وهو ما أثار تساؤلات حول اتجاهاته السياسية والدينية.

خافيير مايلي، السياسي والاقتصادي البالغ من العمر 45 عاما، استحوذ على انتباه الرأي العام بمواقفه الغريبة والمثيرة للجدل، حيث يدّعي بأن كلبه الراحل “كونان” كان وسيلته لتلقي الوحي من الله، وكان يأتيه في أحلامه ويوجهه برسائل بلغة الأرواح، مزعما أنه كان يخبره بأنه مختار الله لقيادة الأرجنتين نحو الرقي والازدهار.

وبالرغم من استنكار وسخرية الكثيرين من هذه الادعاءات، يصرّ مايلي على صحتها ويؤكد أنه يتبع تعاليم “كونان” بدقة وإخلاص، مما دفع البعض إلى المطالبة بإجراء فحص نفسي له للتأكد من جدارته بشغل منصب الرئاسة.

من جهة أخرى، يظهر مايلي كمناصر قوي لإسرائيل واليهود، ويعتزم تغيير عملة البلاد من البيزو إلى الدولار الأمريكي، في إطار تحركاته السياسية التي تشمل رفضه الشديد لدول مثل الصين وروسيا وإيران وفنزويلا وكوبا التي يصفها بأعداء الحرية والديمقراطية.

تظل تصريحات الرئيس الأرجنتيني الجديد محل جدل واسع، حيث يثير تواصله المزعوم مع الله عبر كلبه ومواقفه السياسية الجريئة تساؤلات حول جدارته لقيادة البلاد. يترقب الجميع مستقبل هذه البلد اللاتيني الذي يشهد تحولات سياسية مثيرة وغير مسبوقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق