بعد The Merge صعوبة تعدين شبكة إثيريوم كلاسيك تسجل أرقاما قياسية

بعد The Merge صعوبة تعدين شبكة إثيريوم كلاسيك تسجل أرقاما قياسية

بعد نجاح تحديث الإيثيريوم الذي حمل اسم (The Merge)، وانتقال الشبكة إلى خوارزمية إثبات الحصة، توقفت عمليات التعدين بالكامل، وكانت شبكة إثيريوم كلاسيك هي الملاذ الأول للمعدنين.

ويشار إلى أن صعوبة شبكة إثيريوم كلاسيك ارتفعت وسجلت رقما قياسيا جديدا، حيث وصلت صعوبة التعدين إلى 288 تيرا هاش في الثانية (TH/s)، محققة بذلك ارتفاع يومي بنسبة 223%، بينما سعر العملة لم يشهد ارتفاعا ملحوظا.

صعوبة تعدين عملة إثيريوم كلاسيك
صعوبة تعدين عملة إثيريوم كلاسيك

والجدير بالذكر أن كبر تجمع تعدين لعملة الإيثيريوم أعلن في أغسطس الجاري أنه لن يدعم أي انقسام لشبكة الإيثيريوم، واقترحت على المعدنين الانتقال لتعدين عملات أخرى مثل إثيريوم كلاسيك وعملة RVN وعملة ERGO وعملة BEAM.

كما ارتفع صعوبة تعدين شبكة عملة ERGO بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت من 32 تيرا هاش في الثانية إلى 80 تيرا هاش في الثانية، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 150%، وارتفعت صعوبة كلا من شبكة Ravencoin و Beam بنسبة 75 و225% على التوالي.

صعوبة تعدين عملة RVN
صعوبة تعدين عملة RVN

ويشار إلى أن بعض المعدنين بقيادة “Chandler Go” أعلنوا عن انقسام قريب لشبكة الإيثيريوم، حيث سينتج عنها عملة رقمية يطلق عليها رمز “ETHW”، حيث سيتمكن المعدنين من تعدينها.

وشكك مدير تطوير النظام البيئي لشبكة إثيريوم كلاسيك، بوب سوميرفيل، من جدوى انقسام شبكة الإثيريوم وظهور عملة جديدة، حيث دعا المعدنين إلى الانتقال لتعدين عملة إثيريوم كلاسيك.

وردا على ذلك، أعلن القائمون على الانقسام أن شبكة إثيريوم كلاسيك لن تستوعب عدد المعدنين الموجودين في السوق والذين يريدون الانتقال من تعدين عملة الإثيريوم إلى إثيريوم كلاسيك.

والجدير بالذكر أنه بعد نجاح عملية انتقال شبكة الإثيريوم، انخفضت نسبة صعوبة تعدين الشبكة إلى الصفر، ولم يعد بالإمكان تعدين العملة بالطريقة الاعتيادية، وإنما انتقلت مهام تأمين الشبكة وحمايتها إلى المدققين (الأشخاص الذين جمدوا ما لا يقل عن 32 من عملة الإثيريوم).

ووفقا لمحللي “JPMorgan”، فإن عملة إثيريوم كلاسيك هي المستفيد الرئيسي الأول من توقف تعدين عملة الإثيريوم، وتحول المعدنين إليها.

وفي وقت سابق، انتقد مؤسس عملة كاردانو، تشارلز هوسكينسون، مشروع عملة إثيريوم كلاسيك ووصفه بـ”مشروع ميت”.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق