بنك الاحتياطي الأسترالي يكشف عن مقترحاته بشأن العملة الرقمية الوطنية

الحكومة الأسترالية تعلن عن خطتها لتنظيم سوق العملات الرقمية

بيَّن بنك الاحتياطي الأسترالي في 3 مارس إنه اختار 14 حالة استخدام مقترحة للعملة الرقمية من بين عدد كبير من المقترحات التي تم الحصول عليها من المشاركين في استطلاع أجراه البنك.

وقال حول ذلك براد جونز مساعد محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي: “إن البنك المركزي الأسترالي شجعه أفكار ومقترحات عدد من المنصات والأشخاص الذين تمت دعوتهم للمشاركة في البرنامج التجريبي المباشر”.

أعلن البنك المركزي الأسترالي الذي كان يستكشف فوائد العملة الرقمية الوطنية (CBDC)، مؤخراً عن حالات الاستخدام المقترحة للعملة الرقمية بالإضافة إلى أسماء المنصات المدعوة للمشاركة في التجربة الحية.

وفي بيان صحفي للبنك، المعروف باسم بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)، فإن حالات الاستخدام المختارة تم اختيارها من بين عدد كبير من الطلبات المقدمة من المشاركين في عالم العملات الرقمية.

ووفقاً لجونز، يخطط البنك لإجراء الدراسة التجريبية بالإضافة إلى الدراسة الأكثر شمولاً بالتوازي مع العمل على غايتين (ميزتين)، أول الغايات هو التوصل لاكتساب بعض الخبرة والتعلُّم حول العملات الرقمية، وتعزيز فهم جميع الجهات الحكومية وغيرها حول “كيف يمكن أن تفيد العملة الرقمية الوطنية النظام المالي والاقتصاد الأسترالي.”

ومن جانبه ديليب راو مدير برنامج CBDC ومركز البحوث التعاونية للتمويل الرقمي (DFCRC)، قال:

“إن عملية التحقق من حالات الاستخدام في قطاع العملات الرقمية، مهمة لأنها من المحتمل أن تضفي المزيد من البحث في اعتبارات التصميم من أجل العملة الرقمية الوطنية التي يمكن أن تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الرقمي الأسترالي.”

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق