بنك الاحتياطي الفيدرالي يتسبب في انهيار البيتكوين

بنك الاحتياطي الفيدرالي يتسبب في انهيار البيتكوين

يتبع بنك الاحتياطي الفيدرالي نهج زيادة أسعار الفائدة وذلك لمحاربة التضخم الذي تواجهه العملات الورقية، وقام اليوم برفع سعر الفائدة بعد أن سجل أحدث مؤشر لأسعار المستهلك معدل تضخم أعلى من المتوقع بنسبة 8.3٪ في شهر آب. 

بنك الاحتياطي الفيدرالي يتسبب في انهيار البيتكوين

صرح بنك الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة سعر الفائدة في أحدث اجتماع للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يوم الأربعاء. حيث قام برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس. 

كما ذكرنا في مقالة سابقة، فإن سوق العملات الرقمية يعاني من تقلبات شديدة مؤخراً، بلإضافة إلى خوف المتداولين من انهيار سعر البيتكوين بسبب رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ولا سيما بعد ارتفاع معدلات التضخم أعلى من المتوقع في 13 سبتمبر.

وتسبب رفع سعر الفائدة بانهيار سعر البيتكوين بما يقارب 1500 دولار في شمعة واحدة فقط، وذلك كما نرى على الرسوم البيانية:

image 2022 09 21 21 16 59

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول أن البنك المركزي الأمريكي ملتزم برفع أسعار الفائدة، وحذر من ازدياد الانهيارات في الأسواق مستقبلاً.

وكشفت بيانات مؤشر أسعار المستهلك أن التضخم بلغ 8.3٪ في شهر آب، أي أعلى بمقدار 20 نقطة أساس من التقديرات المتوقعة. ويأتي رفع سعر الفائدة الآن بعد أربع زيادات سابقة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت سابق من هذا العام. 

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق