بنك روسي يطلق أول ضمان مصرفي مرتبط بالعملة الصينية باستخدام تقنية بلوكتشين

بنك روسي يطلق أول ضمان مصرفي مرتبط بالعملة الصينية باستخدام تقنية بلوكتشين

أعلن بنك التسليف في موسكو (MKB) في بيان صحفي نقلته شركة RBC Crypto، عن إصدار أول ضمان مصرفي باستخدام تقنية البلوكتشين ومرتبطاً بالعملة الصينية، مشيراً إلى أنه أول ضمان مصرفي رقمي لروسيا بمبلغ يتجاوز 100 مليون يوان صيني.

وقال بنك التسليف في موسكو (MKB)، أن الطلب على مدفوعات اليوان آخذ في الازدياد، وسيتلقى المورد روبل روسي بسعر صرف متفق عليه من قبل الأطراف.

كما علقت ناتاليا باهوفا، مديرة قسم التمويل الدولي والمنظم في بنك MKB، بأن هذه الخطوة منطقية وأنه من المرجح أن نشاهد المزيد من مثل هذه الأمثلة في المستقبل، وذلك لأن معظم عقود التجارة الخارجية تتم باستخدام العملة الصينية، والطلب على المدفوعات باليوان آخذ في الازدياد.

والجدير بالذكر، أن الشركات الروسية تنفق حوالي 900 مليون روبل سنويا، أي ما يقرب من 12 مليون دولار، للتحقق من صحة الضمانات المصرفية.

أشارت ناتاليا باهوفا، إلى ميزة استخدام هذه التقنية، حيث أنه لا يمكن تزويرها أو فقدانها، كما أن مستخدميها ليسوا بحاجة إلى انتظار وقت معاملات العملة الورقية أو طلب تأكيد من البنك بشأن صحة الضمان، وذكرت أيضاً أن هذه التقنية ستكون مناسبة بشكل للكثير من الشركات الكبيرة التي لديها العديد من الشركات التابعة لها والتي تقبل الضمانات المصرفية.

أكبر بنوك روسيا يصدر أصولا مالية رقمية مدعومة بالذهب

أعلن أكبر بنوك روسيا “Sperbank”، عن إصدار ثاني دفعاته من الأصول المالية الرقمية مدعومة بالذهب، ويرى أن هذه الأصول ستكون البديل الأنسب في إنجاز المعاملات التجارية والمالية بعيدا عن اللجوء للدولار، وكحل لمواجهة العقوبات المفروضة من الدول الغربية والأوروبية على روسيا.

ونشر البنك على حسابه الرسمي اليوم 26 ديسمبر، خبرا يؤكد فيه قيامه بإصدار الدفعة الثانية من الأصول المالية الرقمية المدعومة بالذهب.

وكان من نصيب شركة Solfer التي تعنى بصناعة المعادن وبيعها، النصيب في أن تكون أول المستثمرين الذين يحصلون على جزء من هذه الأصول الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق