بنك كبير يخطط لإنقاذ شركة Celsius وعملتها الرقمية CEL

بنك كبير يخطط لإنقاذ شركة Celsius وعملتها الرقمية CEL

يخطط بنك Goldman Sachs لجمع مايقرب من 2 مليار دولار من المستثمرين لشراء أصول منصة Celsius Network (وهي منصة إقراض عملات رقمية تمتلك عملة CEL)، في حال إفلاسها.

ووفقا لموقع ” CoinDesk” نقلا عن مصدر مطلع أن الصفقة ستسمح للمستثمرين بشراء أصول Celsius بخصم كبير في حالة إعلان المنصة عن إفلاسها.

ووفقا للمصدر، فإن البنك الآن يتفاوض مع صناديق العملات المشفرة والهياكل التي تركز على شراء رأس المال المتعثر والشركات المالية التقليدية. حيث سيتم إدارة الأصول التي سيتم شراؤها من قبل المشاركين في جمع التبرعات.

ويشار إلى أن منصة Celsius، اعتبارا من مايو 2022، أدارت مايقرب من 12 مليار دولار، وقامت بتقديم قروض بقيمة 8.2 مليار دولار لعملائها.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، في 24 يونيو، أن شركة Celsius استأجرت شركة الاستشارات Alvarez & Marsal كمستشار في ملف إفلاس المحتمل. وفي نفس الشهر، كتبت الصحيفة أن الشركة عينت محامين من Akin Gump Strauss Hauer & Feld.

وقال صحفيون، في وقت سابق، إن الشركة لجأت إلى مجموعة سيتي ” Citigroup” المالية الضخمة لإيجاد حل ممكن للمشاكل التي نشأت بعد تجميد أصول العملاء.

ووفقا للمصادر المطلعة، فإن جميع الأطراف أوصوا شركة Celsius بالاعتراف بالإفلاس.

وتردد صدى أخبار اهتمام بنك جولدمان ساكس بأصول شركة سيلسيوس. حيث شعر البعض أن هذه كانت إشارة جيدة للصناعة، حيث أن مثل هذه المبادرة ستقضي على “عدوى” الإفلاس لشركات أخرى.

ومع ذلك، لا يشارك الجميع هذا التفاؤل. حيث شدد المؤسس المشارك لشركة BitMEX، آرثر هايز، على أن بنك جولدمان ساكس لن يخاطر أبدًا بأمواله الخاصة حتى لو لم “يقول ذلك بشكل مباشر”.

واعترف هايز بأنه إذا تم تنفيذ الصفقة، فإن المجتمع “يمكن أن يفرح” لأن عملاء Celsius سيكونون قادرين على سحب الأصول وسيسترد المقرضون بعض أموالهم. في رأيه، هذا سيعيد الثقة في الصناعة ويعطي الزخم اللازم لتطوير السوق.

لم يكن بنك Goldman Sachs أول من يفكر في شراء أصور الشركة. في منتصف الشهر، أعلنت منصة Nexo عن استعدادها لشراء محفظة القروض. وفي 22 يونيو، عرضت Chainge Finance خدمة لشراء “الأصول “.

وفي وقت سابق، اقترح المؤسس المشارك لمنصة الاستثمار عبر الإنترنت BnkToTheFuture ، سيمون ديكسون، خطة لإنقاذ خدمة الإقراض Celsius Network، على غرار استعادة Bitfinex بعد الاختراق في عام 2016.

وتضمنت المبادرة إصدار الأوراق المالية، وتمويل الديون واستخدام رأس المال الخاص. وبحسب قوله ، فقد حصل المستثمرون على “عوائد عالية للغاية مقابل المخاطرة العالية التي اتخذوها”.

وبعد أخبار جمع التبرعات من Goldman Sachs ، اقترب ديكسون من Nexo للتواصل مع فريق BnkToTheFuture. وأكد أن الطرفين معا سيكونان قادرين على تقديم الحل الأفضل.

والجدير بالذكر أن هيئة الأوراق والبورصات الأمريكي بدأت في دراسة تعليق سحب أموال العملاء في شركة Celsius، وفقا لوكالة رويترز.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد
محلل بارز في سوق العملات الرقمية يتوقع انهيار البيتكوين
تدهور غير متوقع في أسعار العملات الرقمية يشعل مخاوف المستثمرين

أضف تعليق