بوتين يمازح نظيره الإيراني وهذا ما قاله

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس بالعلاقات بين بلاده وإيران خلال لقائه مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي. وفي بداية اللقاء الذي بثته وسائل الإعلام الروسية، أعرب بوتين عن سروره بتطور العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى وجود “مشاريع بنية تحتية كبيرة” وتعاون في مجال الطاقة وغيرها من المجالات.

وأشار بوتين إلى أن موسكو وطهران سيوقعان اتفاقا لإنشاء منطقة تجارة حرة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي في الأيام الأخيرة من ديسمبر.

تناول اللقاء أيضا مناقشة الحرب الجارية بين إسرائيل وحماس، التي أدت إلى تصاعد التوترات في المنطقة. وأكد بوتين أهمية تبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين.

وفي سياقٍ آخر، قام الرئيس بوتين بمزاح مع نظيره الإيراني رئيسي أثناء لقائهما في الكرملين. وقال بوتين بابتسامة: “عزيزي السيد الرئيس، أنا سعيد جدا برؤيتك في موسكو، وكما تعلم، كنت هناك في المنطقة بجواركم يوم أمس، وكنت أنوي الهبوط في طهران للقاءكم، لكنهم قالوا لي إن الرئيس قد استعد بالفعل للسفر إلى موسكو”.

رد رئيسي بابتسامة ودية، مؤكدا استعدادهم لاستقبال طائرة الرئيس الروسي في طهران، ودعا بوتين نظيره إلى زيارة طهران.

وفي زيارة أخرى، قام الرئيس بوتين بزيارة إلى الإمارات والسعودية يوم أمس، حيث أجرى محادثات في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد، وفي الرياض مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في إطار جولة تهدف إلى مناقشة التعاون الثنائي والقضايا الدولية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

التفاصيل الكاملة وراء الاتصال الأمريكي لوقف الحرب في السودان

التفاصيل الكاملة وراء الاتصال الأمريكي لوقف الحرب في السودان

غضب إسرائيل ينهال على إسبانيا كالجحيم... فما السبب؟

غضب إسرائيل ينهال على إسبانيا كالجحيم… فما السبب؟

فرنسا تكشف عن شرطها للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

فلسطين بعد الاعتراف الأوروبي: هل إدانة إسرائيل أصبحت سهلة؟

أضف تعليق