بيرس مورغان يعلق على قصف مخيم جباليا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

انتقد المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان القصف الإسرائيلي المتعمد لأكبر مخيم للاجئين في غزة، وقال: “حتى ولو كان أحد قادة حماس يتواجد هناك، فإن القصف أمر مشين ولا يمكن الدفاع عنه”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قام بقصف مخميم جباليا بسبب وجود قيادي تابع لحركة حماس في المنطقة.

مجزرة مخيم جباليا

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق عن تعرض مخيم جباليا لقصف مكثف، حيث تم إلقاء ست قنابل ثقيلة تزن كل واحدة منها طناً من المتفجرات. وفي تأكيد من المستشفى الإندونيسي لقناة “الجزيرة”، أُبلغ عن وقوع عدد كبير من الضحايا، حيث بترت أطراف العديد منهم نتيجة القصف العنيف.

كشف مصدر طبي أن العدد المؤكد لشهداء هذه المجزرة بلغ أكثر من 100 شهيد، في حين قدرت الوزارة العدد الأولي للضحايا بحوالي 400 بين شهيد وجريح. وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها أن الاحتلال الإسرائيلي قام بتدمير حي سكني كامل وسط المخيم، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الأطفال والنساء.

وفي سياق متصل، كشفت حماس عن طريق الناطق الرسمي باسمها لقناة الجزيرة، عن إطلاق الجيش الإسرائيلي للعملية البرية بشكل فعلي من ثلاثة محاور باتجاه غزة، وأن المقاومة الفلسطينية جاهزة للهجوم الإسرائيلي وما يخفى من مفاجآت أعظم من الذي فاجئ الجيش الإسرائيلي عند إطلاق عملية طوفان الأقصى.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق