بينانس تخطط للاستحواذ على البنوك وزيادة استثماراتها

بينانس تخطط للاستحواذ على البنوك وزيادة استثماراتها

قال الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس (تشانغبينج تشاو CZ) أن المنصة تدرس شراء البنوك. وذلك في مقابلة له مع صحيفة بلومبرغ في مؤتمر قمة الويب في Lisbon، حيث أشار أن الاستحواذ المصرفي سيخلق صلة بين التمويل التقليدي والعملات الرقمية.

ووفقاً لرئيس منصة بينانس، فإن الوصل بين العملات الرقمية والتمويل التقليدي، تعني أن البنوك ستغلق الفجوة التي تفصل بين العملات الرقمية والتمويل التقليدي. وإنه لا يمانع في عمليات الاستحواذ الكاملة كما حصل في منصة تويتر، حيث قال:

هناك أشخاص يحملون أنواعاً معينة من التراخيص المحلية، والخدمات المصرفية التقليدية، ومقدمي خدمات الدفع، وحتى البنوك. نحن نبحث في هذه الأشياء. نريد أن نكون الجسر بين عالم العملات الرقمية والعالم المالي التقليدي.

ما اكتشفناه هو أنه عندما تعمل البنوك معنا، فإننا نجذب الكثير من المستخدمين إليها، وبالتالي يرتفع تقييم البنوك بشكل كبير.

كما ذكر أيصاً، أن المنصة قد تنفق أكثر من مليار دولار على عمليات الاستحواذ هذا العام. حيث أنها ساهمت مؤخراً في الاستحواذ على منصة تويتر بمبلغ قدره 500 مليون دولار دعماً لإيلون ماسك. بالإضافة إلى استثمراها في ما يصل إلى 67 مشروعاً منذ بداية العام وحتى الآن.

وفي العام الماضي استثمرت الشركة في 73 مشروع بقيمة 140 مليون دولار، حيث إن مؤسس بينانس لايزال يرى الكثير من فرص الاستثمار في عالم العملات الرقمية، وهذا يشير إلى إمكانية الاستحواذ على بعض البنوك لصاح المنصة في المستقبل القريب.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق