بينانس تقدم تعويضا لحاملي عملة CYBER بعد خسارتهم

بينانس تكشف عن برنامجها لتعويض مستثمري عملة CYBER

أعلنت بينانس في 7 سبتمبر، وهي واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية في العالم، عن تقديم تعويضات للمستخدمين الذين تأثروا سلبا بسبب انخفاض سعر عملة CYBER، وهي عملة رقمية تستخدم في شبكة CyberConnect.

وفقا للإعلان، ستقدم بينانس 800 ألف دولار أمريكي نقدا و200 ألف دولار أمريكي كقسائم للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من استرداد عملة CYBER الخاصة بهم في برنامج بينانس Flexible Earn.

إعلان منصة بينانس عن تقديم مساعدة لعملاء عملة CYBER بسبب خسارتهم
إعلان منصة بينانس عن تقديم مساعدة لعملاء عملة CYBER بسبب خسارتهم

ما هي عملة CYBER وما هو مشروعها؟

CYBER هي عملة رقمية تستخدم كوقود لشبكة CyberConnect، وهي شبكة اجتماعية مبنية على تقنية البلوكتشين وتهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين وتوفير حرية التعبير.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة CyberConnect اللامركزية
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة CyberConnect اللامركزية

يتيح بروتوكول CyberConnect للمستخدمين إنشاء محتوى والتفاعل مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى الإفصاح عن هوياتهم أو بياناتهم الشخصية.

كما يتيح للمستخدمين كسب عملة CYBER عن طريق المشاركة في الشبكة والتصويت على المحتوى.

ماذا حدث لسعر عملة CYBER؟

في نهاية أغسطس 2023، شهد سعر CYBER انخفاضا حادا بسبب أزمة سيولة ناتجة عن تقييد جسور CYBER عبر الشبكات في منصة Upbit، وهي منصة كورية للعملات الرقمية، بعدما كان سعرها قد شهد انفجارا كبيرا في قيمته في 29 أغسطس الماضي.

صورة سعر عملة CYBER وفق بيانات منصة Binance.
صورة سعر عملة CYBER وفق بيانات منصة Binance.

تسمح جسور CYBER للمستخدمين بتحويل عملة CYBER بين شبكات مختلفة، مثل بينانس والإيثيريوم.

وقالت بينانس إن هذه الأزمة تسببت في تناقض في الأسعار بين عملة CYBER المدرجة في منصات مختلفة، مما دفع بعض المضاربين إلى استغلال هذه الفجوة.

كيف تأثر مستخدمو بينانس؟

أثرت أزمة سعر CYBER سلبا على المستخدمين الذين قاموا بإيداع عملة CYBER في برنامج بينانس Flexible Earn، وهو برنامج يتيح للمستخدمين كسب فائدة على العملات الرقمية التي يودعونها في بينانس.

وفقا لبينانس، فإن هذا البرنامج يولد دخلاً عن طريق إقراض الأصول المودعة إلى مستخدمين آخرين عبر الرافعة المالية أو القروض المضمونة.

وهذا ما حدث في حالة CYBER، حيث تم استعارة جميع العملات المودعة من قبل المضاربين الذين أرادوا الاستفادة من انخفاض سعر CYBER في Upbit.

ونتيجة لذلك، تم منع المستخدمين الذين أودعوا CYBER في بينانس Flexible Earn من سحب عملاتهم، حيث وصلت إلى حد القرض. وقالت بينانس إن هذا الحادث تسبب في خسارة 887 مستخدما لعملاتهم.

ما هي خطوات بينانس لحل المشكلة؟

قالت بينانس إنها ستتخذ إجراءات لزيادة أسعار الفائدة على العملات المرهونة لردع الإقراض خلال فترات التقلبات الرمزية العالية.

كما قالت إنها ستقدم تعويضات للمستخدمين المتضررين من هذا الحادث.

وفقا للإعلان، ستقدم بينانس 800 ألف دولار أمريكي نقدا و871 CYBER كمكافآت متراكمة للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من استرداد منتجات CYBER الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع قسائم بقيمة 200 ألف دولار أمريكي، برعاية مؤسسة CyberConnect، على جميع المستخدمين الذين قاموا بإيداع CYBER في بينانس Flexible Earn خلال الحادث، بغض النظر عما إذا كانوا قد اختاروا استرداد عملتهم.

وأشارت بينانس إلى أن هذه التعويضات هي على سبيل المجاملة ولا تشكل اعترافا بالمسؤولية أو التزاما قانونيا.

كما حذرت المستخدمين من مخاطر استثمار العملات الرقمية وطلبت منهم توخي الحذر. وأخيرا، قالت بينانس إنها تحتفظ بالحق في تعديل أو إلغاء هذا الإعلان في أي وقت ولأي سبب دون إشعار مسبق.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق