تحديث الإيثيريوم… يوم ومنعطف تاريخي في عالم العملات الرقمية

تحديث الإيثيريوم... يوم ومنعطف تاريخي في عالم العملات الرقمية

اليوم 15 سبتمبر في تمام الساعة 06:42:42 بالتوقيت العالمي عند الكتلة 15537393 بدأت عملية الدمج رسمياً والتي لطالما طال انتظارها.

مما يعني أن الشبكة لن تعتمد بعد الآن على برتوكول إجماع إثبات العمل، مما يشير إلى الانتقال الكامل للشبكة إلى برتوكول إثبات الحصة (PoS).

وصرَّحت منصة إيثيريوم، إن عملية الدمج ستجعل شبكة إثيريوم أكثر كفاءة وتوفير في استخدام الطاقة بنسبة 99.95٪ وستمهِّد الطريق لحلول التوسع المستقبلية.

فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لشركة إثيريوم، احتفل بالاندماج بتغريدة على تويتر بعد لحظات من حدوث التحول التاريخي:

IMG ٢٠٢٢٠٩١٥ ١١١٣٤١

ما هي ردود أفعال وآراء المجتمع حول تحديث الإيثيريوم the merge؟

في حديث لرئيس شركة StarkWare والمؤسس المشارك إيلي بن ساسون، قال إن:

الأهمية الكبيرة تحديث الإيثيريوم the merge تكمن في التأثير الدراماتيكي على استهلاك الطاقة

قال بن ساسون إن التحديث (the merge) يمثل أيضاً “الخطوة الأولى في العملية التي ستؤدي إلى اعتماد واسع النطاق للغاية لـ لإيثيروم” ، مشيراً إلى أن:

التحديث (the merge) سيبدأ سلسلة من ردود الفعل ومن التغييرات وستكون النتيجة النهائية هي الاستخدام الواسع جداً لقوة الحوسبة في شبكة الإيثيروم، واستخدام عامة السكان للتطبيقات المستندة إلى البلوكتشين في العديد من مجالات الحياة المختلفة

جاء التحديث (the merge) على خلفية عدة سنوات من العمل الشاق من منصة إيثيريوم وكانت الشركات التي تُصدِر المنتجات المتداولة في البورصة (ETP) المستندة إلى إثيريوم منشغلة في إجراء التعديلات الخاصة بها حول الدمج.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة (ETC) المُصدرة للعملات الرقمية الأوروبية برادلي دوك، أن الشركة قد أعدت “نسخة متشعبة” من ETP المستندة إلى إثيريوم في حالة وجود دعم كبير لبروتوكول إثبات العمل بعد الدمج وأن السوق سيقرر كل شيئ.


كما احتفل المصمم الشهير Beeple بالدمج مع رسم توضيحي للخيال العلمي لمستقبل إثيريوم بتغريدة له على تويتر:

IMG ٢٠٢٢٠٩١٥ ١١٤٥٣٨

ماذا سيحدث بعد بدء التحديث the merge؟

تعتبر عملة الدمج واحدة من أكبر التحولات في تاريخ بلوكشين والتي لم تمر دون عقبات، ولكن أعلنت ETHW Core، وهي مجموعة تمثل المعدنين من مناصري إثبات العمل، أنه سيجري انقسام كبير للإثيريوم في غضون 24 ساعة بعد الدمج.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق