تحديث جديد لنظام ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق التحديث الرئيسي الجديد لنظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 11 (Windows 11)، والتي تستهدف الحواسيب الشخصية المزودة ببرامج المحادثة الذكية مثل كوبيلوت.

تحديث جديد لنظام ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت

يشبه برنامج كوبيلوت إلى حد كبير برنامج المحادثة مع الذكاء الاصطناعي على الهاتف المحمول “شات جي بي تي”، ولكنه يعتبر النسخة الخاصة بالمحادثة الذكية لأنظمة تشغيل الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر.

ميزات تحديث ويندوز 11 الجديد

يتميز التحديث الجديد لنظام ويندوز 11 بالعديد من المميزات، إذ يعتمد برنامج كوبيلوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على مجموعة أدوات وخدمات منها:

  • توليد ردود ذكية شبيهة جدا بردود البشر، على نماذج قامت بتطويرها شركة “أوبن إيه آي- OpenAI” والتي يتم دعمها من قبل شركة Microsoft.
  • الحصول على تعليمات حول التقاط لقطة شاشة.
  • تمتلك القدرة على فتح التطبيقات والبرامج تبعا لأوامر المستخدم.
  • تشغيل البلوتوث.
  • التحويل إلى خيارات الوضع المظلم.

كما تشير المعلومات إلى أنه بإمكان المستخدم أثناء البحث في موقع ما ضمن متصفح “إيدج”، القيام بطلب ملخص شامل لما هو موجود في الصفحة المعروضة، تماما مثل المساعد الآلي لشركة آبل “سيري”، ولكن سيكون أكثر تفصيلا ودقة من سيري.

تحديث من مايكروسوفت يعزز نظام ويندوز 11 في الكتابة اليدوية

وكانت شركة مايكروسوفت قد بدأت بالعمل على تحديث جديد لنظام تشغيل ويندوز يحمل اسم “ink”. هذا التحديث يمكن المستخدمين من الكتابة في أي مكان وتحويل الكتابة اليدوية إلى نص في ويندوز 11 داخل مربعات البحث والعناصر الأخرى.

وفي حال كان لديك جهاز لوحي يعمل باللمس أو حاسب مزود بقلم يدعم خاصية ”ويندوز ink”، فإنه يمكن للمستخدم التوجه إلى الإعدادات والبدء في الكتابة يدويا في واجهة ويندوز 11 أو في مربعات البحث أو أي مكان يتم فيه تحرير النصوص، لتقوم الأداة بتحويل النص اليدوي إلى بيانات رقمية بشكل احترافي.

تدعم أداة ink حاليا اللغة الإنجليزية الأمريكية فقط، وتعمل مايكروسوفت على إضافة مكتبة من اللغات الأخرى ليتم تقديمها في للمستخدمين في تحديثات لاحقة.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

هاتف realme GT Neo6 SE

مواصفات وسعر هاتف realme GT Neo6 SE

جوجل تستثمر 1 مليار دولار بالكابلات البحرية للانترنت

أضف تعليق