أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تحطم طائرة يودي بحياة نائب رئيس دولة ملاوي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

لقد أعلن لازاروس تشاكويرا رئيس ملاوي اليوم الثلاثاء، في خطاب إلى الأمة، أن طائرة نائب رئيس الدولة ساولوس كلاوس تشيليما المفقودة منذ يوم الاثنين قد تم العثور عليها متحطمة مع وفاة النائب وتسعة أشخاص آخرين كانوا على متنها.

طائرة يودي بحياة نائب رئيس دولة ملاوي

تأكيد تحطم طائرة نائب رئيس دولة ملاوي

جاء هذا الإعلان إثر العثور على حطام الطائرة التي كانت تنقل نائب الرئيس تشيليما، كما صرح مصدر من الجيش اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم من فقدانها بسبب ظروف جوية سيئة.

الطائرة العسكرية التي كانت تحمل على متنها تشيليما، البالغ من العمر 51 عاما، والآخرين، اختفت أمس بعد عدم تمكنها من الهبوط في مدينة مزوزو الشمالية نتيجة للرؤية الضعيفة وتم توجيهها للعودة إلى العاصمة ليلونغوي.

وقد وعد حينها تشاكويرا بأن عمليات البحث ستستمر حتى يتم العثور على الطائرة المفقودة، قائلا “لقد أمرت بأن تستمر العملية حتى يتم العثور على الطائرة، وأنا لازلت متمسكا بالأمل في العثور على ناجين”.

كما ذكر بأن منطقة البحث تمتد على نطاق دائرة نصف قطرها 10 كيلومترات في محمية طبيعية، وأن الدولة قد طلبت مساعدة من الدول المجاورة وكذلك من الولايات المتحدة، بريطانيا، النرويج، وحكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي في جهود الإنقاذ.

والغريب في الأمر أنه كان ينظر إلى تشيليما كمنافس محتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، رغم توقيفه في 2022 وتجريده من صلاحياته وتهم الفساد والإثراء غير المشروع في قضية رشوة تورط فيها مع رجل أعمال بريطاني ذو أصول ملاوية.

ومع ذلك، قامت محكمة في ملاوي بإسقاط التهم الجنائية الموجهة ضده الشهر الماضي بعد أن قدم مدير النيابة العامة إخطارا بتعليق القضية، وقد نفى تشيليما أي مخالفات من جانبه.

يذكر أنه في شهر مايو الماضي شهد العالم تحطم طائرة الرئيس الإيراني والتي أودت بحياة الرئيس رئيسي مع وزير الخارجية أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين والقادة وطاقم المروحية، في حدث جلل أثار ضجة كبيرة في العالم حول مسببات التحطم التي قيل أيضا أنها بسبب سوء الظروف الجوية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق