تدمير الجيش الروسي لروبوت عسكري مهم من الولايات المتحدة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح جنودها في تدمير روبوت عسكري مهم مزوَّد من قبل الولايات المتحدة، والذي كان يعتبر حجر الزاوية في نظام الجيش الأوكراني. وقد تمت عملية الاستهداف باستخدام درون تابع للجيش الروسي من طراز FPV، الذي أثبت مردودًا عاليًا في تدمير الهدف المستهدف.

يتخصص الروبوت، المعروف باسم MUTT، في نقل مجموعة متنوعة من الحمولات العسكرية مثل الذخيرة والوقود والإمدادات الأخرى. وعلى الرغم من تصميمه لهذه الأغراض، فإنه من الممكن تجهيزه بأنواع مختلفة من الأسلحة، كما حدث في تلك الحالة التي تم تدميرها، حيث كان يحمل رشاش Mini-Gun الثقيل.

وزن الروبوت MUTT يتراوح بين 340 و600 كيلوغرام، ويمكنه نقل حمولة تصل إلى 273 كيلوغرام. وكانت الخطة الأصلية تتضمن شراء 624 وحدة من هذا النوع من الروبوتات العسكرية، حيث كانت تبلغ تكلفة كل وحدة حوالي 260 ألف دولار.

يشار إلى أن هذا التقرير يأتي بعد تقارير سابقة عن تدمير الروبوت الأستوني المسلح THeMIS UGV. وتبرز هذه العمليات العسكرية قدرات الجيش الروسي في استهداف وتدمير التكنولوجيا العسكرية المتطورة التي يتم توريدها للقوات المناوئة.

وفي سياق متصل، يستخدم الجيش الروسي منصات روبوتية متقدمة في المعارك البرية، حيث تم تجهيزها بأسلحة متطورة مثل قاذفات القنابل “آغا – 17” عيار 30 ملم. وتعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الجيش الروسي في تعزيز قدراتها العسكرية بشكل مستمر، وتحقيق السيطرة على الميدان الحربي من خلال تبني التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

كيفية تحديث لعبة فري فاير لآخر إصدار على الأندرويد والآيفون

كيفية تحديث لعبة فري فاير لآخر إصدار على الأندرويد والآيفون

كيفية شحن جواهر فري فاير بشكل مجاني مع مكافآت

كيفية شحن جواهر فري فاير بشكل مجاني مع مكافآت

مايكروسوفت تعلن عن إطلاق بوت كوبايلوت على تيليجرام

مايكروسوفت تعلن عن إطلاق بوت كوبايلوت على تيليجرام

أضف تعليق