تسجيل أرقام قياسية: المركزي العراقي يبيع 200 مليون دولار

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور اقتصادي هام، أعلن البنك المركزي العراقي عن نجاحه في بيع أكثر من 200 مليون دولار خلال مزاد العملة الذي أقيم يوم الأربعاء.

تسجيل أرقام قياسية: المركزي العراقي يبيع 200 مليون دولار

وكان البنك المركزي العراقي قد سجل زيادة كبيرة في مبيعاته من الدولار، إذ تخطت القيمة المباعة حاجز 200 مليون دولار أمريكي.

وأفادت المصادر بأن “البنك المركزي باع خلال المزاد اليومي لبيع وشراء الدولار الأمريكي مبلغا قدره 213 مليونا و25 ألفا و631 دولارا.

كما قام البنك بتغطية هذه الصفقات بسعر صرف أساسي بلغ 1305 دينار للدولار الواحد في العمليات المتعلقة بالاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دينار للدولار للحوالات الخارجية، وبسعر دينار للدولار في عمليات الصرف النقدي.

وقام المصرف المركزي بتوزيع المبيعات من الدولار لتعزيز الأرصدة في الخارج، إذ بلغت 98 مليونا و925 ألفا و631 دولارا للحوالات والاعتمادات، فيما بلغت القيمة النقدية للأوراق المالية 114 مليونا و100 ألف دولار.

وأوضح المتحدث باسم المصرف أن عدد المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ 18 مصرفا فقط، بينما قام 21 آخرين بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج، بينما شاركت 210 شركة صرافة وتوسط في المزاد.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق