أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تسريب هائل: اختراق 361 مليون عنوان بريد إلكتروني من قنوات Telegram

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت بوابة Anti-Malware عن تسريب هائل لبيانات بريد إلكتروني، حيث تمت إضافة 361 مليون عنوان بريد إلكتروني إلى قاعدة بيانات “Have I Been Pwned“. هذا التسريب جاء نتيجة لجمع بيانات من قنوات Telegram المشبوهة، وفقًا لما أعلنه الباحثون في مجال الأمن السيبراني.

أفاد التقرير بأن باحثين مجهولين قاموا بتسليم قاعدة بيانات ضخمة تبلغ سعتها 122 جيجابايت إلى تروي هانت، مؤسس خدمة “Have I Been Pwned”. تحتوي هذه القاعدة على 361 مليون عنوان بريد إلكتروني فريد.

تفاصيل التسريب وكيفية حدوثه

أوضح الباحثون أن بيانات الدخول المسربة قد تم جمعها من خلال مراقبة العديد من قنوات Telegram التي يديرها مجرمون إلكترونيون. عادةً ما يتم نشر هذه المعلومات المسروقة في هذه القنوات لجذب المزيد من المشتركين وبناء سمعة بين مجتمعات الهكرز.

تكون البيانات المسربة عادةً على شكل “قوائم مجمعة” تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات المرور، والتي تم الحصول عليها إما من خلال الإدخال التلقائي للبيانات أو ببساطة من قواعد بيانات مسربة.

خدمة “Have I Been Pwned” ودورها في حماية المستخدمين

تم إنشاء خدمة “Have I Been Pwned” لتحذير المستخدمين من تعرض حساباتهم للاختراق. يمكن للمستخدمين التحقق من وجود عناوين بريدهم الإلكتروني في التسريبات المعروفة عن طريق هذه الخدمة. تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز أمان الإنترنت وتوعية المستخدمين بأهمية حماية بياناتهم الشخصية.

تداعيات التسريب والإجراءات الواجب اتخاذها

يجب على المستخدمين الذين يشتبهون في تعرض حساباتهم للاختراق اتخاذ إجراءات فورية لتغيير كلمات المرور وتفعيل إجراءات الأمان مثل التحقق بخطوتين. كما ينصح بمراقبة الحسابات البنكية وأي نشاط غير معتاد على الإنترنت.

يأتي هذا التسريب ليؤكد أهمية اليقظة المستمرة والوعي الأمني في العصر الرقمي، حيث أصبح تسريب البيانات تهديدًا متزايدًا يواجه الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

غوتيريتش يحذر: التجارة الدولية على شفا حفرة من الانهيار

غوتيريش يحذر: التجارة الدولية على شفا حفرة من الانهيار

إيلون ماسك يسحب الدعوى القضائية ضد Open AI عقب تهديد Apple

إيلون ماسك يسحب الدعوى القضائية ضد Open AI عقب تهديد Apple

كيفية استخراج صوت الفيديو إلى نص مجانا عبر تطبيق Captions

كيفية استخراج صوت الفيديو إلى نص مجانا عبر تطبيق Captions

أضف تعليق