تصريحات نارية من أردوغان يدعم فيها حماس وغزة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات نارية وقوية خلال وقفة تضامنية في تركيا في اسطنبول أعرب فيها عن دعمه الكامل لفلسطين والمقاومة الفلسطينية بما فيها حركة حماس.

تصريحات نارية من أردوغان يدعم فيها حماس وغزة

وأكد الرئيس التركي أن حماس هي حركة مقاومة شرعية وليست إرهابية ومن حقها الدفاع عن أراضيها، وهذا الأمر أزعج إسرائيل صراحة ولم تود سماع ذل منه على حد تعبيره.

وجاء في جملة تصريحات الرئيس التركي أن وقفة الأتراك اليوم تأتي للتضامن مع أشقائنا في غزة، كما أكد أن تركيا لن تكتفي بلعن المجازر التي تحدث في غزة، وإسرائيل انزعجت من تصريحاته بأن حماس ليست حركة إرهابية قائلا: “أؤكد مجددا أن حركة حماس ليست إرهابية كما يدعي البعض”.

ويضيف أردوغان متسائلا عن كيفية مجيء إسرائيل إلى المنطقة، قائلا بأنها دولة محتلة والغرب مدين لها لكن تركيا ليست كذلك، ومن كانوا يسكبون دموع التماسيح على أوكرانيا سابقا هم الآن يصمتون إزاء ما يجري في غزة ويدعمون إسرائيل اليوم وأيديهم ملطخة بالدماء.

الرئيس التركي أردوغان يقول: سنأتي إسرائيل على حين غرة

وأكد الرئيس التركي أن الغرب هو المسؤول الأكبر عما يجري في غزة، وهو يدعم قتلة الأطفال في غزة دعما كاملا، مضيفا أن إسرائيل والعديد من الأطراف الأخرى هي من تقف خلف المنظمات الإرهابية في شمال سوريا والعراق.

وأدلى الرئيس أردوغان بتصريح ناري عن بقاء إسرائيل، قائلان أنها وبدون دعم الدول الغربية فإنها لن تصمد لثلاثة أيام حتى، وتركيا نقوم بالتحضيرات الآن لإعلان إسرائيل مجرمة حرب أمام العالم أجمع، فما يحدث في غزة ليس قضية أهل غزة وحدهم بل قضيتنا جميعا.

ويذكر الرئيس التركي شعوب ودول المنطقة أنه في حالة التوحد قوة أما في الفرقة ضلال وضعف، ومسؤولو الغرب صاروا صما بكما لا يسمعون صرخات القتلى في غزة ومناشدات الأمين العام للأمم المتحدة، مشيرا إلى أهمية أن لا نكون شركاء في الجرائم المرتكبة بحق أهالي غزة.

وتشير مقاطع الفيديو إلى أن الرئيس التركي قال أن تركيا ستأتي إلى إسرائيل على حين غرة بإذن الله وسيرون ذلك، فيما ردد الشعب هاتفين بقوة: “هذا هو القائد وهذا هو الجيش”، في إشارة من الرئيس التركي تؤكد وجود تحضيرات عسكرية تركية للدخول في الحرب ضد إسرائيل في أي لحظة ولكن بطريقة غير مباشرة.

ندعو الآن بالسلامة للفلسطينيين من الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة التي يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة، والتثبيت للمقاومة الفلسطينية والمجاهدين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق