تصريح خارق حارق لإيلون ماسك بشأن دعم غزة بالأنترنت

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة “سبيس إكس” إيلون ماسك في رد فعل مفاجئ على حملة شعبية على تويتر، عن استعداده لتوفير الإنترنت لقطاع غزة المحاصر، شرط أن يتم التواصل معه من قبل السلطات المحلية أو المنظمات الدولية.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الشخصي: “ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة.” وأضاف: “ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا.”

وأثار تصريح ماسك ردود فعل متباينة بين المغردين، حيث أشاد البعض بموقفه الإنساني والمساند لأهالي غزة، وانتقد آخرون تخاذل الدول العربية والإسلامية في دعم القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر عن بدء التفاوض مع شركة “سبيس إكس” لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لسكان قطاع غزة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية والخدمات في المنطقة.

وقال سدر في بيان صحفي: “إن هذه المفاوضات تأتي في ضوء التطورات التقنية والعلمية التي تشهدها شركة سبيس إكس، والتي تستخدم أقمارا صناعية لإرسال إشارات الإنترنت إلى أجهزة استقبال صغيرة على سطح الأرض.”

وأضاف: “إن هذه التقنية ستساهم في تخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، وستزيد من فرص التواصل والتعلم والابتكار لشباب غزة.”

وأكد سدر أن الحكومة الفلسطينية تسعى لتعزيز التعاون مع الشركات العالمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والمهم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أبوتريكة يطالب إيلون ماسك بتوفير خدمة الإنترنت في غزة

دعا نجم الكرة المصري محمد أبوتريكة مالك شركة “تسلا” الشهير، إيلون ماسك، إلى تقديم خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” لسكان غزة بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والإنترنت عنهم، مشيرًا إلى ما قام به ماسك سابقًا لدعم أوكرانيا.

وفي السياق نفسه، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية أن “إسرائيل بدأت هجومًا بريًا على غزة”، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته “ستوسع عملياتها البرية ضد قطاع غزة هذه الليلة”، مضيفًا في تصريحات له أن “العملية الكبرى في غزة لم تبدأ بعد”.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها “تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج”، وتحدثت عن “اشتباكات عنيفة تدور على الأرض”.

وفي دعوة وجهتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية، طالبت الحركة “أبناء الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية بالخروج الآن في تظاهرات والاشتباك مع العدو الصهيوني في كل النقاط، نصرةً لغزة ومقاومتها، وليعلوا صوت التكبير والرصاص”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق