تصفية 400 مليون دولار على خلفية انهيار سعر البيتكوين

تصفية 400 مليون دولار على خلفية انهيار سعر البيتكوين

انهار سعر البيتكوين اليوم إلى دون 20 ألف دولار، رغم أنه كان قد قدّم أداء جيدا خلال الأسبوعين الماضيين، لكنها لم تسلم من تلقي ضربة قاسية جديدة، جعلتها تتراجع عن مستوى 21 ألف دولار الذي وصلت إليه بشق الأنفس.

وبلغت نسبة الانخفاض بحدود 5% تقريبا، حيث يسجل سعر البيتكوين 19697 دولار تقريبا، بنسبة انخفاض تجاوزت 5%. وجرى على خلفية الانهيار تصفية كبيرة للعملة الرقمية، إذ تشير البيانات إلى تصفية أكثر من 400 مليون دولار من مختلف العملات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضية.

سعر البيتكوين وفق بيانات منصة CoinMarketCap
سعر البيتكوين وفق بيانات منصة CoinMarketCap

ويذكر أن الارتفاع النسبي الأخير الذي شهدته البيتكوين على مدار الأسبوعين الماضيين، قد جلب معه الآمال لسوق العملات الرقمية باقتراب نهاية فترة الشتاء البارد التي خيمت على السوق لفترة كبيرة، لكن على ما يبدو فإن الأمور غير مستمرة في هذا المنحى، إذ نشهد حاليا انهيارا في سعر البيتكوين، لا يحمل معه أية مبشرات جيدة.

سوق العملات الرقمية يغتسل باللون الأحمر

جرى طلاء سوق العملات الرقمية اليوم باللون الأحمر، حيث تشير مؤشرات أغلب بورصات العملات الرقمية إلى الهبوط نحو الأسفل، الأمر الذي أدى إلى تسارع كبير في عمليات تصفية العملات الرقمية، لتتجاوز قيمتها 400 مليون دولار أمريكي.

وتكون أسوأ المؤشرات من نصيب شركة FTX التي تعد من أبرز عمالقة سوق العملات الرقمية، حيث تسجل الآن عملتها الرقمية FTT، انخفاضا كبيرا في سعرها متجاوزة نسبة انخفاض بلغت 19%. وتأتي تلك الانهيارات عقب إعلان بينانس العزم على تصفية جميع ما بحوزتها من عملات FTT الرقمية، والجدل المثار بين رئيسي الشركتين تشينغبينغ وبانكمان.

وتشهد بقية العملات الرقمية كما ذكرنا انخفاضا في أسعرها، حيث انخفضت كل من إيثيريوم وXRP بنسبة تجاوزت6% تقريبا. وبالنسبة للعملة الميمية، فهي تسجل سيناريوهات سيئة للغاية، والتي تعتبر العملة الأكثر تفضيلا لدى المجنون إيلون ماسك، حيث انخفضت عملة دوجكوين بأكثر من 12%، بينما سجل سهم شيبا انخفاضا بأكثر من 8%.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للعملات الرقمية ما قيمته 980 مليار دولار، بنسب انخفاض بلغت 4.6% تقريبا خلال الـ24 ساعة الماضية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق