تضاعف أرباح أمازون بشكل هائل بسبب ضربة حظ تقنية

تضاعف أرباح أمازون بشكل هائل بسبب ضربة حظ تقنية

في تطور لافت لقطاع التجارة الإلكترونية، قامت شركة أمازون، الرائدة في المجال، بتعزيز مركزها المالي بعد أن شهدت زيادة ثلاثية في أرباحها للربع الأول من العام الحالي.

تضاعف أرباح أمازون بشكل هائل بسبب ضربة حظ تقنية

ويعزى هذا النجاح بشكل كبير إلى الأداء القوي لأقسام الحوسبة السحابية، الإعلانات، وتجارة التجزئة التي تديرها الشركة، وفقا لما صرحت به يوم الثلاثاء.

وفي تصريح لشركة أمازون، كشفت عن قفزة كبيرة في الأرباح خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، مما سلط الضوء على قوة وتوسع أنشطتها المتنوعة.

الارتفاع الواضح في أسهم الشركة – بنسبة تقارب 1% بعد ساعات التداول – أظهر ترقب المستثمرين والمتابعين على “وول ستريت” لأثر الشركة في الابتكار، والذكاء الاصطناعي، والنفقات المرافقة لهذه التقنيات.

كما عبر آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لأمازون، عن رضاه قائلاً إن العام بدأ بشكل موفق وهو ما يتجلى في النجاح الذي يغطي كافة فروع أعمال الشركة.

أمازون، التي تتخذ من سياتل مقرا لها، أعلنت عن تحقيق أرباح خيالية بلغت 10.4 مليار دولار من إجمالي إيرادات وصلت إلى 143.3 مليار دولار. هذا الإنجاز يأتي مقارنة بأرباح الربع الأول من العام السابق والتي كانت 3.2 مليار دولار من إجمالي مبيعات 127.4 مليار دولار.

الأرقام تعكس أيضا أن مبيعات أمازون الإلكترونية قد شهدت زيادة قدرها 7% خلال الربع الأخير، بالرغم من المنافسة الشديدة من قبل أسماء تجارية أخرى كـ “شي إن” و”تيمو”. ويبرز هذا الارتفاع استمرارية النمو والتحول الإيجابي الذي تمر به الشركة منذ العام الماضي وحتى الآن.

ما هو تأثير النجاح الذي حققته شركة أمازون على المستثمرين والمتابعين في سوق الأسهم؟

النجاح الباهر الذي حققته شركة أمازون، والذي تجلى في الزيادة الكبيرة بأرباحها، يُعد بمثابة إشارة إيجابية للمستثمرين والمتابعين في سوق الأسهم. هذا النوع من الإنجازات يؤدي عادة إلى بث الثقة في المحافظ الاستثمارية ويمكن أن يشجع على المزيد من الاستثمارات في الشركة، نظراً لتعزيزها لصورة الشركة كمؤسسة مربحة ومستقرة طويلة الأمد.

الصعود في قيمة الأسهم الذي تم ملاحظته بعد إغلاق السوق يعد مؤشرا واضحا على تجاوب السوق مع الأخبار الجيدة. هذا النوع من الردود يمكن أن يقود إلى زيادة السيولة وربما يؤدي إلى ارتفاع مستمر في قيمة السهم مع استمرار المستثمرين في تقييم الإمكانات النموذجية للشركة.

كما يستفيد المتابعون على “وول ستريت” من هذه الأرقام لتقييم استراتيجياتهم الاستثمارية، فضلاً عن قياس أثر تقنيات وابتكارات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي على أداء الشركة والقطاع بشكل عام. تُظهِرُ الأرباح القوية إمكانية تجاوز الشركة للتحديات الاقتصادية والتنافسية، وهو ما يمكن أن يقدم دلالة على سلامة التوجه الاستراتيجي والإداري للشركة.

كيف يمكن للمستثمرين الاستفادة من الزيادة في قيمة أسهم شركة أمازون؟

المستثمرون يمكنهم الاستفادة من الزيادة في قيمة أسهم شركة أمازون بعدة طرق:

  1. الاستثمار قصير المدى: المستثمرون الذين يتخذون قرارات سريعة عند رؤية الزيادة في قيمة الأسهم يمكنهم الشراء قبل الارتفاع والبيع عند بلوغ القيمة العُليا، جني الأرباح من الفارق في القيمة.
  2. الاستثمار طويل المدى: المستثمرون الذين لديهم نظرة طويلة المدى قد يرون في ازدهار أمازون دليلا على استمرارية النمو ويقررون الاحتفاظ بالأسهم، وذلك من أجل الاستفادة من الارتفاع المستقبلي في القيمة وتوزيعات الأرباح المحتملة.
  3. إعادة تقييم المحفظة الاستثمارية: الارتفاع في قيمة أسهم أمازون يمكن أن يكون فرصة للمستثمرين لإعادة تقييم محافظهم وتنويعها إذا كانت الشركة تشكل نسبة كبيرة من استثماراتهم.
  4. استخدام الخيارات والمشتقات الأخرى: المستثمرون الذين يمتلكون الخبرة في أدوات الاستثمار المتقدمة يمكنهم التداول في الخيارات وعقود الفروقات للاستفادة من تحركات أسعار السهم.
  5. الاستثمار في صناديق يتقاطع نشاطها مع أمازون: المستثمرون الذين يفضلون المخاطر المنخفضة يمكنهم الاستثمار في صناديق المؤشرات أو الصناديق المتداولة في البورصة التي تشمل أمازون كجزء من تكوينها.

ومن المهم دائما ملاحظة أن الاستثمار في الأسهم ينطوي على درجة من المخاطرة ويجب أن يتم بناء على بحث دقيق وتحليل للأداء المالي للشركة والتوقعات الاقتصادية العامة والتوجهات القطاعية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
توقعات خفض وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2021
تراجع مخزونات النفط يدعم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية
استقرار أسعار النفط وترقب تقرير “أوبك” لتوقعات سوق الطاقة العالمية

أضف تعليق