تطوير الصين طائرة حرب إلكترونية لسلاح البحرية الصينية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أفاد موقع Navy Recognition المتخصص بالشؤون العسكرية بأن الصين تعزز قدراتها العسكرية بتطوير طائرة حرب إلكترونية لصالح سلاح البحرية الصينية.

ووفقًا للموقع، فإن الصين تعمل حاليًا على تحسين مقاتلتها J-15D لتجهيزها بمعدات متقدمة، بهدف تحويلها إلى طائرة حرب إلكترونية تستخدم على متن حاملة طائرات جديدة تحمل اسم “فوجيان”، التي بدأت في إجراءات الاختبار مؤخرًا.

ويعتبر سلاح الجو التابع للبحرية الصينية يملك بالفعل طائرات J-16D التي يمكن تجهيزها بمعدات حرب إلكترونية، بالإضافة إلى مقاتلات J-15 المصممة للعمل مع حاملات الطائرات والتي تطوّرت من مقاتلات Su-33 الروسية.

ووفقًا للتقارير، طائرات J-15D المحسنة ستكون مزودة بمعدات متعددة المهام، بما في ذلك معدات حرب إلكترونية والقدرة على حمل صواريخ إضافية لتنفيذ المهام القتالية بكفاءة.

يُشار إلى أن الصين بدأت في عام 2017 ببناء حاملة الطائرات “فوجيان” الجديدة، ونقلتها إلى المياه لأول مرة في يونيو 2022، حيث بدأت في اختبار مقاليع كهرومغناطيسية مخصصة لهذه السفينة في خريف العام الماضي.

وبحسب المعلومات، فإنه من المتوقع أن تسلم السفينة للجيش الصيني في عام 2025 بعد اكتمال جميع الاختبارات والتجهيزات الضرورية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

أضف تعليق