أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تعرف على أفضل 5 لاعبين في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أُسدل الستار عن الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري السعودي، والتي شهدت بإثارتها منافسات ملحمية ونتائج قوية في دوري المحترفين.

تعرف على أفضل 5 لاعبين في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي

وبات الدوري السعودي محط أنظار العالم في الموسم الحالي، والذي شهد انتقال العديد من الأساطير الذين تبعوا الدُّولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان أول المنضمين للنصر السعودي في الموسم الماضي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد.

وشهدت مباريات الجولة الرابعة عشر في الدوري السعودي نتائج مثيرة، حيث تفوق الهلال على الحزم مُحققا فوزا كاسحا بتسعة أهداف كاملة دون رد.

فيما واصل الاتحاد بطل الموسم الماضي سلسلة نتائجه المخيبة، حيث سقط في فخ التعادل الإيجابي ضد الاتفاق بهدف لمثله، بينما حقق ضمك انتصارا كبيرا على أبها بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفاز النصر بثلاثة أهداف دون رد، أما أهلي جدة فقد تعادل سلبيا مع الشباب ليواصل الراقي مشوار نزيف النقاط.

من هم أفضل 5 لاعبين في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي؟

وقع الاختيار من قِبل مجموعة من الصحفيين ومحللي الدوري السعودي على الخماسي، الفرنسي جورج نكودو جناح ضمك، والنيجيري أوديون إيجالو مهاجم الوحدة، والبرازيلي مالكوم جناح الهلال، فضلا عن الثنائي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ومدافع أهلي جدة محمد البريك.

جورج نكودو

قاد النجم الكاميروني، جورج نكودو فريقه للفوز على أبها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان له نصيب في إحراز ثلاثية “هاتريك”، في شباك الضيوف ليعود ضمك لسكة الانتصارات من جديد بعد تعثرين متتالين في الدوري السعودي.

وحصل نكودو على أعلى تقييم بين لاعبي ضمك، والأعلى في الجولة الرابعة عشر بـ10 من 10، بعد أداءه المميز مع ضمك في دوري روشن السعودي.

وخلال مباراة أبها سدد 7 تسديدات، منهم 4 على المرمى وثلاثة منهم جاءوا في الشباك، كما صنع الهدف الرابع، ولمس الكرة 79 مرة خلال الـ90 دقيقة.

أوديون إيجالو

واصل النجم النيجيري أداءه المُلفت مع الوحدة هذا الموسم، ووقع على هاتريك أيضا خلال مباراة فريقه ضد الخليج وقاده للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونال إيجالو أعلى تقييم بين لاعبي أصحاب الأرض بـ9.5 من 10، بعدما 6 تسديدات على المرمى، 3 بينهم على المرمى، ومثلهم خارج المرمى، خلال 90 دقيقة، وقدم 6 تمريرات صحيحة من أصل 6 بنسبة نجاح 100%.

مالكوم

كان الجناح البرازيلي الأفضل خلال المواجهة التي انتصر فيها الهلال على الحزم بتسعة أهداف دون رد، حيث تكفل بهاتريك ضد الفريق الصاعد.

ونال الجناح البرازيلي تقييم 10 من 10، حيث كان الأفضل بين لاعبي الزعيم خلال الـ90 دقيقة، بعد 6 تسديدات على المرمى، كما صنع 3 فرص لزملائه، وقدم 46 تمريرة صحيحة من أصل 51، بنسبة نجاح (90%).

كريستيانو رونالدو

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد بشكل مميز مع النصر، حيث سجل رونالدو ثنائية في شباك الأخدود قادت العالمي للفوز بثلاثة أهداف دون رد.

وحصل البرتغالي على تقييم 8.4 من 10، بعد مشاركته لمدة 90 دقيقة، وسدد 8 تسديدات خلال المباراة، 3 منهم على المرمى و3 خارج المرمى واثنتان أبعدهم دفاع الأخدود.

محمد البريك

كان البريك من بين العناصر الفعالة والمهمة مع الزعيم، وقاد فريقه لانتصار ساحق على الحزم بنتيجة (9-0)، وكان رائعا على المستويين الهجومي والدفاعي خلال مشاركته لمدة 90 دقيقة.

وسجل البريك الهدف الثامن الذي جاء في المباراة كما صنع الهدف الأول الذي أحرزه ألكسندر ميتروفيتش.

من هو أفضل حارس مرمى في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي؟

وتم اختيار الأوروجوياني، مارتن كامبانيا، حارس مرمى فريق الرياض، كأفضل حارس في الجولة الرابعة عشر بعدما حصل على تقييم 8.5 خلال مباراة التعاون التي انتصر فيها فريقه بهدفين مقابل هدف.

وتصدى مارتن لـ5 تصديات محققة، وأنقذ ركلة جزاء، وتلقى هدف وحيد، ولم يرتكب أي خطأ وشتت الكرة في فرصتين خطيرتين.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

ما هي تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

ما هي تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

الهلال ضد النصر في قمة نارية في نهائي كأس الملك: تشكيلة الفريقين

الهلال ضد النصر في قمة نارية في نهائي كأس الملك: تشكيلة الفريقين

لاعب مغربي يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الأوروبية

لاعب مغربي يحقق إنجازا تاريخيا في الكرة الأوروبية

أضف تعليق