أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تعرف على رستم أميروف وزير الدفاع الأوكراني الجديد

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

هو رستم أميروف

أعلن فلاديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، إقالة وزير دفاع بلاده المدعو أولكسي ريزنيكوف، وتعيين رستم أميروف خلفا له.

وكان زيلينسكي قد أشار إلى أنه سيطلب من البرلمان خلال هذا الأسبوع، القيام بإقالة وزير الدفاع ريزنيكوف وتعيين أميروف مكانه.

من هو رستم أميروف الوزير الجديد للدفاع في أوكرانيا؟

رستم إنفروفيتش أوميروف، وبالتركية رستم أنور أوغلو أوميروف، وبالأوكرانية Рустем Умєров، ولد في سمرقند في أوزباكستان بتاريخ 19 أبريل عام 1982، ويعتبر من السياسيين ورجال الأعمال المعروفين في أوكرانيا والعالم أيضا، تعود أصوله لتتار القرم.

يعتبر تتار القرم ذو أصول مسلمة، وعمل والد أميروف الذي يدعى أنور أميروف كمهندس تقني، بينما كانت والدته مريم أوميروفا مهندسة كيميائية. تزوج أميروف فيما بعد وأنجب ثلاثة أطفال.

استطاع رستم أميروف التخرج من مدرسة القرم الداخلية التابعة لوزارة التعليم في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي، وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، كما حصل على إجازة الماجستير في التمويل من الأكاديمية الوطنية للإدارة، وعرف عنه بالنشاط الطلابي البنّاء وتعاونه مع زملائه ومساعدتهم في حل مشاكلهم.

شارك في العديد من الفعاليات الطلابية وبرامج الإعداد والتنمية، منها برنامج القيادة الأمريكية، وبرنامج البرلمان الكندي الأوكراني، كما شارك في منتدى AEGEE للطلاب الأوروبيين، وفي منتدى قمة المستقبل وفي برلمان الشباب الأوروبي وغيرها أيضا.

رستم أميروف: الحياة العملية والمهنية والسياسية

كان أميروف من المساهمين في تأسيس شركة ASTEM عام 2013، والتي تعد برامج منح القادة الناشئين لجامعة ستانفورد، ليصبح بعدها الرئيس التنفيذي لهذه الشركة الأكاديمية ذات الطابع العسكري، والتي ساهمت في تدريب وصناعة العديد من رجال السياسة والحرب في أوكرانيا وغيرها من الدول.

وهدفت برامج شركة ASTEM إلى تنمية قدرات السياسيين والمسؤولين الأوكرانيين، وتعزيز معارفهم وتطوير رؤياهم في حل مشكلات التنمية في أوكرانيا.

في العام 2020 وبالتحديد في ديسمبر، كان أميروف من المشاركين في الجمعية البرلمانية لمنصة القرم في مجلس الشعب الأوكراني، وكان من أبرز المساهمين في مشروع إلغاء المنطقة الاقتصادية الحرة في القرم.

شغل منصب نائب الشعب في أوكرانيا بدورتها التاسعة منذ العام 2019 وحتى غاية 2022، وشغل بعدها رئيسا لصندوق الممتلكات في أجهزة الدولة الأوكرانية بتاريخ 7 سبتمبر من العام 2022، كما عمل كمندوب لتتار القرم ومستشارا لزعيمهم المعروف باسم مصطفى دزيميليف.

شغل أميروف مناصب عديدة أخرى، فقد كان نائبا لرئيس الوفد الدائم في الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي، ونال في العام 2021 في شهر أغسطس، وسام الاستحقاق من الدرجة الثالثة، بسبب مساهمته الكبيرة والفاعلة في بناء المنظومة السياسية والإدارية في أوكرانيا وتعزيز قدراتها وتنمية إمكانات مواطنيها، إذ يشهد له بمساهمات في كافة المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

يشغل الآن رستم أميروف، أهم منصب في أجهزة الدولة الأوكرانية، وتقع على عاتقه مسؤوليات جسام، أبرزها الدفاع عن أوكرانيا ووحدة أراضيها، والتوصل مع رئيسه إلى حل للنزاع بينهم وبين روسيا لحقن الدماء وإيقاف الدمار والخراب الذي تتعرض له شعوب الدولتين والمنطقة.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

التفاصيل الكاملة وراء الاتصال الأمريكي لوقف الحرب في السودان

التفاصيل الكاملة وراء الاتصال الأمريكي لوقف الحرب في السودان

غضب إسرائيل ينهال على إسبانيا كالجحيم... فما السبب؟

غضب إسرائيل ينهال على إسبانيا كالجحيم… فما السبب؟

فرنسا تكشف عن شرطها للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

فلسطين بعد الاعتراف الأوروبي: هل إدانة إسرائيل أصبحت سهلة؟

أضف تعليق