تعليق ناري من Coinbase على مشاكل بينانس

الرئيس التنفيذي لـ Coinbase يهاجم منصة بينانس

تعتبر شركة Coinbase الأمريكية أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتواجه منافسة شرسة من منصة بينانس، التي تعد أكبر منصة تداول من حيث حجم التداول.

ومع ذلك، فإن الوضع التنظيمي الذي تمر به بينانس قد يمنح Coinbase فرصة ذهبية لتعزيز موقعها كقائد في هذه الصناعة.

بينانس تتعرض لضغوط تنظيمية

في الأشهر الأخيرة، تعرضت بينانس لضغوط تنظيمية متزايدة من عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، وألمانيا، وكندا، وسنغافورة، وهونغ كونغ، وغيرها.

وتتعلق هذه الضغوط بمخاوف بشأن ممارسات بينانس في مجالات مثل مكافحة غسل الأموال، وحماية المستهلكين، والتسجيل، والترخيص، والتقارير.

وفي خطوة غير متوقعة، أعلن رئيس بينانس التنفيذي، تشانغبينغ تشاو، في 12 نوفمبر 2023، عن تنحيه عن منصبه، وتعيين ريتشارد تنغ، الرئيس العالمي السابق للأسواق الإقليمية، خلفا له.

وقال تشاو إن هذا القرار جاء بعد محادثات مع وزارة العدل الأمريكية (DoJ)، التي تحقق في بينانس بشأن انتهاكات محتملة للقوانين الأمريكية.

وأضاف تشاو أنه سيظل في بينانس كمستشار استراتيجي، وأنه يثق في قدرة تنغ على قيادة بينانس إلى مستقبل أفضل.

وأشار إلى أن تنغ لديه خبرة واسعة في القطاع المالي، وأنه سيعمل على تحسين العلاقات مع الجهات التنظيمية والشركاء في جميع أنحاء العالم.

Coinbase تستغل الفرصة

في حين أن بينانس تواجه صعوبات، فإن Coinbase تستغل الفرصة لتعزيز مكانتها كمنصة تداول موثوقة ومنظمة.

وقد أبدى برايان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، تفاؤله بشأن مستقبل صناعة العملات الرقمية في الولايات المتحدة، ودعا إلى تعاون أكبر بين القطاع الخاص والعام.

وقال أرمسترونغ في تغريدة على تويتر: “لدينا الآن فرصة لبدء فصل جديد في هذه الصناعة. الولايات المتحدة هي المكان الصحيح لأنشطة العملات الرقمية. لا ينبغي على الأمريكيين الذهاب إلى البورصات الخارجية غير المنظمة للاستفادة من هذه التكنولوجيا.”

وأكد أرمسترونغ على أن Coinbase تلتزم بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في الولايات المتحدة، وأنها تسعى إلى توفير خدمات آمنة وشفافة وعادلة لعملائها.

وأشار إلى أن Coinbase تمتلك تراخيص في جميع الولايات الأمريكية، وأنها تعمل مع الجهات التنظيمية المختلفة، مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، ومكتب مراقبة العملات (OCC)، ومجلس الاحتياطي الفيدرالي (FED)، وغيرها.

وقد انعكس تفاؤل أرمسترونغ على أداء سهم Coinbase (COIN)، الذي شهد ارتفاعا بنسبة 5٪ على الأقل منذ إعلان تنحي تشاو.

وقد علق بعض الخبراء القانونيين، بما في ذلك محامي شركة الريبل جون إي ديتون، على هذا التطور، متوقعين أن Coinbase ستكون مستفيدة كبيرة من مشاكل بينانس.

Coinbase تستعد لصناديق الاستثمار على البيتكوين

واحدة من الفرص التي قد تستفيد منها Coinbase هي صناديق الاستثمار على البيتكوين الفورية (Bitcoin Spot ETFs)، وهي منتجات مالية تتيح للمستثمرين الوصول إلى البيتكوين دون الحاجة إلى امتلاكها أو تخزينها.

وقد تقدمت عدة جهات مؤسسية رئيسية، مثل شركة بلاك روك (NYSE: BLK)، وبورصة شيكاغو للخيارات (CBOE)، وفايدليتي إنفستمنتس، وفانجارد، بطلبات لإطلاق صناديق الاستثمار على البيتكوين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق