تقرير جديد يتهم شركة Tether باستخدام مستندات مزورة وغسيل الأموال

العدل الأمريكية تستأنف التحقيق حول شركة Tether

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ)، عن تقرير جديد يزعم أن شركة تيثر Tether، المالكة لعملة USDT المستقرة، قامت باستخدام مستندات مزورة وشركات وهمية ووسطاء مشبوهين لفتح حسابات بنكية في عام 2018 بالاشتراك مع وسيط صيني.

كما يستشهد التقرير بالعديد من الوثائق الداخلية ورسائل البريد الإلكتروني، ويدعي أيضاً أن الشركات التي تقف وراء شركة Tether تخفي هوياتها بشكل روتيني وراء الأفراد والشركات الوهمية.

ولكن سرعان ما قام باولو أردوينو، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Tether، بالرد على الادعاءات عبر تغريدة على منصة تويتر، واصفاً إياها بأنها ألاف من المعلومات المضللة وغير الدقيقة.

تغريدة باولو أردوينو على منصة تويتر
تغريدة باولو أردوينو على منصة تويتر

والجدير بالذكر، أن استخدام أطراف ثالثة كان سبباً في حدوث مشكلات لشركة Tether في كثير من الأحيان، حيث صادرت السلطات في أوروبا والولايات المتحدة أكثر من 850 مليون دولار  من أموال شركة Tether، بسبب الشكوك حول عمليات الاحتيال المصرفي وغسيل الأموال.

شركة Tether قد تكون مرتبطة بمنظمات إرهابية

ادعت صحيفة وول ستريت جورنال أيضاً، أن الشركات التي لديها حصص في العملة المستقرة USDT، أنشأت كيانات وهمية جديدة عن طريق تعديل أسماء الشركات القائمة واستخدامها لفتح حسابات مصرفية في عام 2018.

والغريب في الأمر، أن شركة Tether وشريكتها منصة العملات الرقمية Bitfinex، فتحت حسابات في تركيا تحت اسم شركة Deniz Royal Dis Ticaret.

وفي التحقيق الذي أجرته وزارة العدل الأمريكية لحسابات شركة Tether حول تمويل الإرهاب عام 2020، يُزعم أن جماعة إرهابية في الشرق الأوسط استخدمت حساب Deniz Royal Dis Ticaret لغسيل الأموال التي يتم نقلها عبر خدمة تحويل أموال غير مشروعة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق